حفل الختام للمؤسسات الأندية النسوية ورياض الأطفال التابعة للمديرية الإقليمية قطاع الشباب بورزازات

27 يونيو 2024
حفل الختام للمؤسسات الأندية النسوية ورياض الأطفال
عبد الله أيت المؤدن

إحياءا لعادتها الحميدة التي دأبت عليها المديرية الإقليمية قطاع الشباب بورزازات منذ سنوات، وفي إطار الإحتفال بهن وتقديم عربون المحبة والتقدير واعترافا بمجهوداتهن.

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الشباب- بورزازات، بتنسيق مع النادي النسوية المسيرة الخضراء بورزازات، اليوم الأربعاء 26 يونيو 2024؛ حفل الختام لمؤسسات الأندية النسوية ورياض الأطفال التابعة للمديرية بالإقليم، ابتداءا من الساعة الرابعة بعد الزوال، والذي احتضنت فعاليته دار الشباب المقاومة بالمدينة احتفاءا بالأطر النسوية العاملة بالمؤسسات التابعة للمديرية وبالعديد من الوجوه والأسماء النسائية التي تعمل بالنوادي ورياض الأطفال.

كما تم الاحتفاء بمجموعة من الأطفال، ذكور و إناث، الذين استفادوا من الأنشطة التي تنظم بهذه المؤسسة.

وقد تم تنظيم هذا الحفل تحت شعار “” المؤسسات النسوية رافعة أساسية لتجديد العمل التربوي الهادف””.

وقد حضر هذا الحفل المدير الإقليمي لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الشباب سعيد اويي، بورزازات، والسيدة قائدة الملحقة الأولى بورزازات، ومدير المعهد المتخصص بالتكنولوجيا التطبيقيّة في الفندقة والسياحة في ورزازات، وممثلة المجلس الإقليمي، ومديري دار الشباب الحسن الثاني ودار الشباب المقاومة بورزازات، وممثلي جمعيات المجتمع المدني و أباء وأمهات الأطفال.

ويهدف المنظمون من هذا الحفل أساسا إلى إحياء الموروث التاريخي للمرأة الورزازية التي تعد رافعة أساسية من أجل تجويد وتحسين خدمة العمل التربوي، وتشجيع الحركة الثقافية الفنية النسائية من أجل تشبيك وتمتين العلاقات الإبداعية للمرأة، وتمكين المرأة من الإدماج الاقتصادي والاجتماعي.

هذا وبعد النشيد الوطني والكلمات الافتتاحية؛ عرف الحفل تقديم عدة فقرات متنوعة شملت زيارة معرض النادي النسوي المسيرة الخضراء بورزازات ورياض الأطفال التابع له. كما تم تكريم المدير الإقليمي من طرف نساء النادي النسوي المسيرة الخضراء، اعترافا بمجهوداته من أجل الرقي بالعمل و الإبداع والاهتمام الذي يوليه للنساء بمختلف الأندية النسوية ورياض الأطفال بإقليم ورزازات، بالإضافة إلى تكريم بعض الأطر العاملة بمؤسسات الأندية النسوية ورياض الأطفال؛ وتلى هذا فقرة عرض الأزياء الذي عرضه مجموعة من أطفال الأندية.

وقبل الاختتام شهد هذا الحفل الذي يهدف جانب منه إلى إبراز الحس الإبداعي لدى الأندية النسوية؛ استحضار الموروث الثقافي لفائدة مستفيدات الأندية؛ تجويد خدمات مؤسسات الأندية النسوية؛ والاحتفاء بالمتألقات.

و توزيع شواهد التقدير وأدرع تذكارية على ثلة من النساء الرائدات والفاعلات في مختلف المجالات والقطاعات والجمعويات بالإضافة إلى السيدات مديرات الأندية النسوية ورياض الأطفال التابعة للمديرية الإقليمية بورزازات. وذلك اعترافاً لمجهوداتهن الجبارة في القيام بالمهام الموكولة لهن.

واختتم الحفل بأخذ صور تذكارية ستبقى وشما فرعونيا في ذاكرة الزمن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.