حفل تتويج الفائزين والفائزات في المسابقة النهائية لأولمبياد الرياضيات ينظم في نسخته 3 بالخميسات إلى جانب مسابقة التميز في اللغات

19 يوليو 2024
حفل تتويج الفائزين والفائزات في المسابقة النهائية لأولمبياد الرياضيات ينظم في نسخته 3 بالخميسات إلى جانب مسابقة التميز في اللغات
العربية.ما - إدريس قدّاري

احتضنت اليوم الجمعة 19 يوليوز 2024، ثانوية موسى بن نصير التأهيلية بالخميسات، حفل تتويج الفائزين والفائزات في المسابقة النهائية لأولمبياد الرياضيات الخاصة بالتعليم الابتدائي في نسختها الثالثة.

وقد نظمت هذه التظاهرة التربوية تفعيلا لمقتضيات خارطة طريق إصلاح منظومة التربية والتكوين 2022/2026، خاصة المحور المتعلق بالتلميذ والارتقاء بتكوينه واستثمار طاقاته، وتنزيلا لمضامين القانون الإطار 17/51 للتربية والتكوين، وتعزيزا لشعار “من أجل مدرسة ذات جودة”، وفي سياق أجرأة مخطط العمل السنوي الإقليمي. وشهدت (التظاهرة) مشاركة 56 تلميذا وتلميذة من 45 مؤسسة تعليمية تابعة للمديرية الإقليمية بالخميسات. بعد سلسلة من الإقصائيات على مستوى المؤسسات التعليمية، وإقصائيات على مستوى المناطق التربوية عبر أربعة مراكز: الخميسات، وتيفلت، والرماني وأولماس، والمنظمة هذه السنة تحت شعار: “إرساء الأولمبياد الجهوية للرياضيات رافعة أساسية لدعم التفوق والتميز الدراسي”.

كما تميز الحفل بتتويج التلاميذ المتفوقين في المسابقة الإقليمية النهائية للتميز في اللغات: العربية، والأمازيغية، والفرنسية. وهي تظاهرة تربوية تهدف إلى إعطاء دينامية جديدة للأنشطة التربوية بالمؤسسات التعليمية بالإقليم والمساهمة في تحسين الكفاية الكتابية.

وقد أشرف على أطوارها هذه التظاهرة، التي مرت في جو التباري والتنافس الشريفين، كل من السادة المفتشون التربويون: كريم بندور، محمد بورخيص والحو إملوي.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.