حفل نهاية السنة الدراسية لمؤسسة العمراني الخاصة “الدفعة 20 لخريجي البكالوريا”

2 يوليو 2024
مؤسسة العمراني
العربية.ما / محمد شيوي

 العمراني مؤسسة التميز والقدرة على الصمود والثبات وتحقيق الأجود

مؤسسة العمراني: بعد الجزم الذي أجمع عليه المستقرئين لتاريخ المؤسسة، وبعد اقرار الجميع بكونها قد حققت نجاحا باهرا بل منقطع النظير و أزاه تألقا صارخا وغير مسبوق في مجال التعليم والتربية والأنشطة الموازية وذلك بفضل رجل الميدان المحنك الناخع المدرك لقيمة العلم والتعليم والشغوف به السيد المؤسس مولاي أحمد العمراني، وكذلك بفضل المرأة الحكيمة المتمرسة والتي شهد الكل لمهارتها في الميدان السيدة مجيدة اكسيكس المديرة العامة للمؤسسة.

حفل تتويج المتفوقين دراسيا في مؤسسة العمراني للتعليم الخاص بمراكش

مساء يومي الأحد و الاثنين الفاتح يوليوز الجاري، احتضنت مؤسسة العمراني للتعليم الخاص بحي المسيرة الثالثة بمراكش حفلا مميزا لتتويج التلاميذ والتلميذات المتفوقين دراسيا خلال الموسم الجاري. تحت شعار: التنمية في قلب الحياة المدرسية، هذا الحفل الفني البهيج شهد عروضا فنية متنوعة قدمها المتعلمون تحت إشراف أساتذتهم، تضمنت مسرحيات، أغاني، رقصات، وتوزيع الشهادات.

32 عاماً من التميز التعليمي: الاحتفال بالإنجازات المتميزة لمؤسسة العمراني

وقد تبادل الكلمة خلال الحفل العديد من المسؤولين الإداريين والتربويين في المؤسسة وعلى رأسهم السيد مولاي أحمد العمراني، وكذا بعض التلاميذ المتفوقين، الذين هنأوا زملاءهم على تميزهم الدراسي، خصوصا تلاميذ مستوى الباكالوريا الثانية. كما حضر الحفل شخصيات بارزة أكدوا على جودة التعليم  التي تعتبر رائدة في مجالها التربوي والتعليمي والاجتماعي.

هذه المؤسسة التعليمية الخاصة، تحت إشراف مؤسسها الدكتور “مولاي أحمد العمراني” والسيدة المديرة العامة “مجيدة كسيكس”، تخلد لما يقارب أربعة عقود من الأداء المتميز، والذي ساهم في تخريج أطر عليا تساهم حاليا في بناء نهضة الوطن في مجالات مختلفة.

نتائج مميزة في مؤسسة العمراني للتعليم الخصوصي “تميز كلي في امتحان الباكالوريا ونتائج متفوقة 

ولعل نتائج المتعلمين الذين حصلوا على شهادة الباكالوريا خير دليل على ما سلف، حيث بلغت نسبة النجاح هذه السنة 100% على غرار السنوات السابقة، وقد توزعت فيها الميزات كالآتي 38 % ميزة حسن جدا و 25 % ميزة حسن و 25 % بميزة مستحسن و 12 % بميزة مقبول .

مؤهلات متميزة لمؤسسة العمراني

وفي تصريح لجريدة “العربية.ما” يحدثنا أحد الآباء الذي كان متواجدا خلال الحفل، بأن العديد من المؤسسات التعليمية على صعيد المدينة، تتوفر على مؤهلات متميزة بفضل مبادرات فردية ودعم من هنا وهناك ، إلا أن مؤسسة العمراني تعتبر النموذج للمدرسة الجيدة التي يطمح ان يرى مثلها على صعيد النيابة . يضيف، بان المحبين والمجدين بين رجال التعليم بالمؤسسة متواجدون، فقط عليهم تغيير نمط التعامل وفتح ابواب كل المتدخلين من داخل المؤسسة وخارجها، وما المؤسسة الا نموذج جيد، متمنيا بكل صدق أن يكون قدوة حسنة للبذل والعطاء ونكران الذات بالوفاء، والله المعين لمن يريد خيرا لمؤسسة العمراني وفي هذا البلد المعطاء. وفي تصريح آخر لأحدى الأمهات تقول : مؤسسة العمراني هي الأولى، سرتني كثيرا هاته النتائج المفرحة بالميزات المستحقة التي ظفر بواحدة منها ابني، والتي يعود الفضل فيها إلى مؤسسة العمراني ورئيسها الدكتور المحترم مولاي أحمد العمراني، وللطاقم التربوي وعلى رأسهم السيدة المديرة العامة الاستاذة ماجدة كسيكس الذين بذلوا ما باستطاعتهم وأكثر لتوفير أفضل ظروف التحصيل والمعرفة والتكوين والتربية، فضلا عن الحرص الشديد على المصاحبة والمواكبة والدعم ليكون المتعلمين في الطليعة وفي مستوى تطلعات بلادنا لربح رهان المستقبل بجيل يتكلم لغة العصر ويجيد علوم التقدم والتطور .

دور القيادة والطاقم التربوي بمؤسسة العمراني

مؤسسة العمراني للتعليم الخصوصي، خدمة سنوات من العطاء والتألق، حيث تسهر وتتكفل بالتكوين البداغوجي لأطرها و تتبع مراحل الأداء والتطور تحت إشراف مؤطرين ومشرفين إداريين ذو تجربة عالية. الانتماء لمؤسسة العمراني في نظر جل المدرسين والمدرسات، فخر واعتزاز نظرا لانها تمثل الصرح التعليمي الكبير، وقد اثبتت سنوات مضت انها المؤسسة التربوية التعليمية التي حققت أهدافها من أجل التميز وتقديم الأفضل في التعليم إسهاما منها في دعم اهداف التنمية الإقتصادية والإرتقاء بالمجتمع.

تطوير الكفاءات والتنمية الشاملة

  • تسهر مؤسسة العمراني الخاصة على التكوين البيداغوجي لأطرها وتتابع مراحل الأداء والتطور.
  • الانتماء للمؤسسة العمراني يُعتبر فخرًا واعتزازًا نظرًا لكونها تمثل الصرح التعليمي الكبير.
  • ساهمت المؤسسة في تحقيق أهداف التميز والتفوق في التعليم، إسهامًا في دعم أهداف التنمية الاقتصادية والارتقاء بالمجتمع، وتوفير فرص الشغل للمتخرجين.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.