العربية.ما alaarabiya.ma

خدمة استخلاص فواتير الماء تتوقف وفق الانتقال إلى النظام الجديد للشركات الجهوية

alt=
العربية.ما/متابعة:إدريس قدّاري

عُلم من مصادر متطابقة، أن خدمة استخلاص فواتير المكتب الوطني للماء والكهرباء -قطاع الماء-، توقفت مؤقتا ابتداء من يوم الثلاثاء 24 شتنبر 2024 عند منتصف الليل، في مدينة الدار البيضاء، إلى جانب مدن أخرى مثل مدينة الجديدة، سيدي بنور، وبرشيد، بالإضافة إلى مدينة سطات، وبن سليمان.

وقالت المصادر أن استئناف الخدمة ترتقب يوم الثلاثاء فاتح أكتوبر 2024، وذلك وفقا الانتقال إلى النظام الجديد للشركات الجهوية التي أصدرت شعارا (logo) جديدا الذي سيعوض شعار “ليدك” القديم.

وأفادت المصادر أن جميع مستخدمي شركة “ليديك”، والمكتب الوطني للماء والكهرباء بالجهة، والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، والوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء، سيتم إلحاقهم بالشركة الجديدة. إذ يبلغ عدد المستخدمين بما يقدر بـ4600 مستخدم-ة، 65 في المائة منهم ينتمون إلى «ليديك»،

وأكدت المصادر أن جميع المؤسسات (المدمجة في الشركة الجهوية الجديدة) ستحافظ على جميع مكتسبات موظفيها، بما في ذلك الأجور والتغطية الصحية والاجتماعية وصناديق التقاعد. بالإضافة إلى نقل جميع النزاعات القائمة حالياً بين المواطنين وهذه المؤسسات، بما في ذلك الديون والأحكام القضائية، إلى الشركة الجهوية.

المصدرالعربية.ما
Exit mobile version