العربية.ما alaarabiya.ma

خورخي يعلن قائمته النهائية “لمنتخب المغربي للسيدات” لكأس العالم 2024 في كولومبيا

alt=
العربية.ما / محمد شيوي

خورخي فيلدا يكشف عن القائمة النهائية للبؤات الأطلس

كشف الناخب الوطني خورخي فيلدا عن القائمة النهائية لمنتخب لبؤات الأطلس التي ستمثل المغرب في نهائيات كأس العالم للسيدات بكولومبيا 2024، التي من المقرر أن تجرى في الفترة الممتدة ما بين 31 غشت و22 شتنبر المقبل.

وتضم القائمة، المكونة من 21 لاعبة، (مع وضع 3 لاعبات في اللائحة الإحتياطية) أسماء مميزة مثل إناس السويفي، حارسة المنتخب الأساسية، ولينا عايش، الركيزة الأساسية في خط الوسط، اللتين قدمتا أداءً مميزاً في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم للسيدات.

وفي ما يلي لائحة لاعبات المنتخب الوطني اللواتي تم استدعاؤهن الناخب خورخي:

حراسة المرمى:

إناس السويفي (تولوز الفرنسي) – أنيسة روينبة (كولون الألماني)– فاطمة الزهراء الجبراوي (الوداد الرياضي) – أميرة معمري (راسينغ لويزفيل الأمريكي)

خط الدفاع:

فاطمة الزهراء نعينيع (هلال تمارة) – فاطمة الغزواني(لانس الفرنسي) – هاجر سعيد (بوردو الفرنسي) – إكرام نظار (ريتشوني الإليطالي)– سهام بوهوش (ستراسبورغ الفرنسي) – ميسان بوغرين (ليون الفرنسي) – وصال العيساوي (سبورتينغ الدار البيضاء)– جنة شريف (فاينورد روتيردام الهولندي)

وسط الميدان:

دانيا بوستة (بي اس في إيندهوفن الهولندي) – كوثر أيت عمر (غينيك البلجيكي) – سامية مسناوي (أجاكس أمستردام الهولندي) – لينا عايش (ريمس الفرنسي) – دنيا فتوح (اندرليخت البلجيكي) – هدى المستور (الجيش الملكي).

خط الهجوم:

كوثر أزراف (برشلونة الإسباني) – ياسمين زهير (ريال بيتيس الاسباني) – هاجر جبيلو (الجيش الملكي)– رميساء بوكاكار (أزيد ألكمار الهولندي) – صوفيا بوسات (مونبولييه الفرنسي) – ضحى الماداني (الجيش الملكي).

ويوجد منتخب شابات المغرب، في المجموعة الثالثة، ضمن هذه النهائيات، إلى جانب كل من إسبانيا وأمريكا وباراجواي، حيث سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني، مع أفضل الثوالث، إلى دور 16، من نهائيات كأس العالم للسيدات.

ويذكر أن لبؤات الأطلس نجحن في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للسيدات بعد فوزهن على إثيوبيا (2-1)، في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب، في يناير الماضي، ضمن المرحلة الأخيرة من تصفيات قارة أفريقيا.

وكان المنتخب المغربي للشابات بقيادة الناخب خورخي، قد بدأ الاستعدادات مبكراً، من خلال خوضه لمعسكر تدريبي بقارة أوروبا، في يونيو ويوليوز الماضيين.

وشهد المعسكر الأوروبي خوض منتخب المغرب للشابات منافسات بطولة (سود ليديز – Sud Ladies) الودية في فرنسا، ليخسر من المستضيف (0-3)، ثم الانتصار على بنما (2-1)، وبعدها يخسر من اليابان (2-4) بلقاء تحديد المركز الثالث.

وخاض المنتخب بعد البطولة الودية، مباراتين وديتين بالعاصمة النمساوية فيينا، خسرهما أمام فنزويلا (1-2)، والنمسا بركلات الترجيح (4-3) بعد أن تعادلا سلباً.

Exit mobile version