دراجات نارية كبيرة تقلق راحة ساكنة الخميسات التي تطالب المسؤولين بالحد من هذه الظاهرة

24 يونيو 2024
دراجات نارية كبيرة تقلق راحة ساكنة الخميسات التي تطالب المسؤولين بالحد من هذه الظاهرة
العربية.ما - الرباط

توصلت جريدة “العربية.ما” بشكايات من مواطنين حول ما تعيشه مدينة الخميسات، ومنذ عدة شهور خلت، من فوضى تحدثها الدراجات النارية ذات المحرك الكبير.

وأوضح المشتكون أن هذه الدراجات “أضحت مصدر قلق تؤرق راحة المواطنين ليلا ونهارا، وتشكل إزعاجا مستمرا للسكان، خاصة حينما يعمد أصحابها إلى السياقة بتهور وبسرعة والقيام بحركات بهلوانية، مما يشكل خطرا بالشارع العام، وازعاجا كبيرا للمواطنين خصوصا بالنسبة للأطفال والمرضى والمسنين والنساء الحوامل”.

صورة رمزية لبعض السلوكات السلبية لسائقي الدراجات

كما عبّر المشتكون أن هذه الظاهرة أصبحت “فوضى عارمة، تعبِر عن عدم احترام الساكنة المحلية”. موضحين أن هذه الدراجات “تتجاوز السرعة داخل الشوارع والأزقة الضيقة، ولا يستعمل سائقوها لوازم السلامة الجسدية تجنبا للإصابات الخطيرة في حالة وقوع حوادث كارثية”.

هذا، واستنكر المشتكون هذه الظاهرة، التي “بدأت تنتشر بالسلوكات الطائشة لأصحابها”، مطالبة الجهات المعنية والمختصة “القيام بتدخلات حازمة لردع هؤلاء المخالفين من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الزجرية ضدهم، للحد من الضجيج الكبير الذي يسببونه بفعل صوت محركاتها المرتفع الذي يثير انزعاجا واستياء عاما، بالليل والنهار، سواء لدى الراجلين أوسائقي السيارات أوحتى الاشخاص المرضى في منازلهم”.

وتجدر الإشارة إلى أنه سبق وأن سجلت عدة حوادث مروعة ومميتة بمدينة الخميسات، بسبب هذه الدراجات وطريقة استعمالها، راح ضحيتها شباب في مقتبل العمر..

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.