ساكنة حي المسيرة 2 بمراكش تناشد والي الجهة لإنقاذ حيهم من البائعين المتجولين

2 يوليو 2024
ساكنة حي المسيرة 2 بمراكش تناشد والي الجهة لإنقاذ حيهم من البائعين المتجولين
العربية.ما / محمد شيوي

مطالب ساكنة المسيرة 2 بمراكش والي الجهة للتدخل العاجل لإيقاف ظاهرة البائعين المتجولين

تعاني ساكنة حي المسيرة 2 في مراكش آسفي من انتشار ظاهرة البائعين المتجولين على العربات المجرورة والعربات اليدوية في المنطقة، مما حول حيهم إلى سوق عشوائي مزعج وضار بهم. وقد ناشدوا والي جهة مراكش-آسفي، فريد شوراق، للتدخل العاجل لإنقاذ حيهم من هذه الآفة.

تحول الحي إلى سوق عشوائي مزعج للساكنة:

أفاد سكان الحي أن منطقتهم تحولت إلى سوق عشوائي للخضر والأسماك والفواكه وغيرها من المنتجات، مما جعل الحي يشبه مكبا للنفايات. وأضافوا أن هذا الوضع أثر بشكل كبير على نظافة وجمالية الحي الذي كان هادئا ونظيفا سابقا.

انتشار الفوضى والضجيج وعرقلة حركة السير:

ونتيجة لانتشار هذه العربات المتجولة، تشكو ساكنة الحي من انتشار الفوضى والضجيج الذي يعكر صفو حياتهم اليومية. كما أن وجود هذه العربات عرقل بشكل كبير حركة السير في الشوارع، مما تسبب في إزعاج السكان.

البائعون المتجولون يسببون الفوضى وانتهاك الملك العمومي:

وأكد السكان أن هؤلاء البائعين المتجولين غزوا الحي بالدواب، وتطور الوضع إلى درجة العنف الجسدي واللفظي وغيره من السلوكات اللاأخلاقية. وأصبح الحي الهادئ والنظيف سابقا محطة للبيع العشوائي واستغلال الملك العمومي.

مطالب الساكنة للتدخل العاجل لإيقاف هذه الظاهرة:

لذلك طالب سكان حي المسيرة 2 والي الجهة فريد شوراق بالتدخل العاجل لمحاربة هذه الظاهرة المزعجة والضارة بالمواطنين. وأكدوا على ضرورة إيجاد حل جذري لهذه المشكلة التي باتت تؤرق حياتهم اليومية.

الخاتمة:

إن مطالب سكان حي المسيرة 2 في مراكش آسفي تعكس حجم المعاناة التي يعيشونها جراء انتشار ظاهرة البائعين المتجولين في منطقتهم. ونأمل أن يستجيب والي الجهة فريد شوراق لهذه المناشدة العاجلة ويتخذ الإجراءات اللازمة لحماية هذا الحي من هذه الآفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.