سبع ترشيحات مغربية في جوائز الكاف 2024

25 أكتوبر 2024
سبع ترشيحات مغربية في جوائز الكاف 2024
متابعة .. محمد شيوي
جوائز الكاف تنتظر مرشحين مغاربة

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) يوم الخميس عن اللائحة الأولية للمرشحين في مختلف جوائز الكاف لفئة الرجال لسنة 2024، حيث تضم القائمة سبع ترشيحات مغربية.

في بيان رسمي، كشف الكاف عن أسماء عشرة مرشحين في كل فئة من الفئات السبع، والتي تشمل: أفضل لاعب إفريقي، أفضل مدرب، أفضل حارس مرمى، أفضل منتخب، أفضل لاعب شاب، أفضل لاعب داخل إفريقيا، وأفضل نادي.

تتعلق الجوائز بالفترة من يناير إلى أكتوبر 2024، وقد برزت الترشيحات المغربية بشكل لافت. حيث تم ترشيح أشرف حكيمي، لاعب باريس سان جيرمان، وسفيان رحيمي، لاعب العين الإماراتي، لجائزة أفضل لاعب إفريقي. كما تم اختيار منير الكجوي، حارس مرمى نهضة بركان، لجائزة أفضل حارس مرمى إفريقي.

وعلى صعيد آخر، تواجد المنتخب الوطني المغربي ضمن المرشحين لجائزة أفضل منتخب إفريقي، بعد أن فاز بها العام الماضي. كذلك، تم ترشيح بلال الخنوس، لاعب ليستر سيتي، وإسماعيل بن الصغير، لاعب موناكو، لجائزة أفضل لاعب إفريقي شاب. ويبرز اسم نادي نهضة بركان في قائمة المرشحين لجائزة أفضل نادي في إفريقيا.

كما أعلن الكاف عن احتضان مدينة مراكش لحفل توزيع جوائز الكاف 2024، الذي سيقام يوم 16 دجنبر المقبل، للسنة الثانية على التوالي، مما يعكس مكانة المغرب المتميزة في الساحة الرياضية الإفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.