العربية.ما alaarabiya.ma

سفيان البقالي.. إنجاز رائع بحصد الذهب الأولمبي 2 على التوالي

alt=
العربية.ما / محمد شيوي

البطل المغربي سفيان البقالي يدخل دائرة الأساطير العالميين في ألعاب القوى

إنجاز رائع حققه سفيان البقالي، نجم ألعاب القوى المغربي، في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024. فقد نجح البطل المغربي في الاحتفاظ بلقبه الأولمبي في سباق 3000 متر موانع، ليصبح بذلك ثاني لاعب فقط في تاريخ هذا الحدث الرياضي العالمي يحقق هذا الإنجاز.

على مضمار ملعب فرنسا البهيج، تألق البقالي وأكد مرة أخرى أنه اللاعب رقم واحد في هذا التخصص. فمنذ سبتمبر 2021، لم يذق البقالي طعم الهزيمة في سباق 3000 م موانع، واصلا سلسلة انتصاراته الرائعة بتحقيق هذا النجاح الجديد.

وبهذا الإنجاز التاريخي، سجل البقالي اسمه رسميا في خانة أساطير الرياضة الوطنية والعالمية. فبمهارة مذهلة، لم يرتبك البطل المغربي البتة في طريقه لحصد لقبه الأولمبي الثاني على التوالي، مواصلا سيطرته المطلقة على هذا التخصص.

البطل المغربي سفيان البقالي حافظ على هدوئه المعتاد طوال السباق وسيطر عليه بشكل كامل. لم يشك البقالي في قدرته على الفوز ولم يفقد تركيزه حتى بعد سقوط أكبر منافسيه الإثيوبي لاميشا جيرما قبل خط النهاية. اعتمد البطل المغربي على خبرته في السباقات الكبرى لإدارة السباق بمهارة وإدراك الفوز.

مع اقتراب خط النهاية، رفع البقالي إيقاعه في التوقيت المناسب لضمان الفوز بالميدالية الذهبية. وفي الخط المستقيم الأخير، انطلقت سرعته النهائية المذهلة لينهي السباق في المرتبة الأولى، محققًا إنجازًا جديدًا في الألعاب الأولمبية وهدية للجمهور المغربي الداعم له.

جاء البقالي في المركز الأول بتوقيت 8 دقائق و6.05 ثانية، متقدمًا على الأمريكي كينيث روكس (8:06.42) والكيني أبراهام كيبيوت (8:06.47)، ليحرز المغرب أول ميدالية في أولمبياد باريس. وبهذا الإنجاز، أصبح سفيان البقالي ثاني رياضي مغربي يحقق لقبين في الألعاب الأولمبية بعد أسطورة ألعاب القوى هشام الكروج.

Exit mobile version