عاجل: لجنة تفتيش من الخزينة العامة للمملكة تحط الرحال ببلدية تيفلت

8 يوليو 2024
عاجل: لجنة تفتيش من الخزينة العامة للمملكة تحط الرحال ببلدية تيفلت
العربية.ما - عبد السلام. أ

علمت الجريدة الإلكترونية “العربية.ما”، من مصادرها الخاصة جدا، أن لجنة تفتيش من الخزينة العامة للمملكة بالرباط (TGR)، حطت الرحال بالمجلس البلدي لتيفلت، والتي لازالت تتواجد فيه إلى حدود كتابة هذه الأسطر من يومه الإثنين 8 يوليوز 2024.

وأكدت ذات المصادر، أن هاته اللجنة التفتيشية، حلت بمقر القصر البلدي بالطابق الأول، بغرض تتبع منظومة تدبير المداخيل بالمجلس البلدي لتيفلت ومعرفة طرق تطبيقها وكذا سيروة العمل بتلك المنظومة (GIR)، وماهي المشاكل والعراقيل التي تعرفها وطرق استخلاص مداخيل الجماعة الترابية التي تعرف من حين لآخر، بعض” التجاوزات” و”المحاباة” لجهات دون أخرى، في ظروف غامضة ومبهمة، لا تساهم في دعم مداخيل المدينة. حيث لازال ملف استخلاص “أموال” (السوق الأسبوعي والأسواق اليومية والمجزرة) يعرف مجموعة من التساؤلات وعلامات الاستفهام، عن الكيفية والطريقة التي تحتم استخلاص (فلوس الصنك) التي انفجرت في الأشهر القليلة الماضية ووصلت أصداؤها إلى الجهات القضائية، وأصدرت بشأنها أحزاب المعارضة بالمجلس البلدي لتيفلت بلاغا، لمعرفة كل من له علاقة مباشرة أوغير مباشرة بهذا “الاستهتار” والتلاعب في أموال المرافق العمومية التي تعود لساكنة المدينة.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.