عمالة الخميسات ترفع البطاقة “الحمراء” في وجه 24 مستفيدة من أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

رفع شعار: إرجاع الأموال أوالإحالة على القضاء

14 سبتمبر 2024
عمالة الخميسات ترفع البطاقة “الحمراء” في وجه 24 مستفيدة من أموال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية
العربية.ما/الرباط:عبد السلام.أ

في خطوة جديدة غير متوقعة في ظل مايعيشه إقليم الخميسات من مشاكل على مستويات مختلفة، اعتبرتها مصادر (العربية.ما)، أنها جد إيجابية تنم عن حس المسؤولية لدى مسؤولي عمالة الخميسات وعلى رأسهم العامل منصور قرطاح، تقرر إلغاء 24 مشروعا غير منجز ضمن برنامج تحسين الدخل والإدماج الإقتصادي للشباب، مع مطالبة المستفيدين بإرجاع المساهمات المالية أوإحالة الملفات على القضاء. 

وأفادت مصادرنا المطلعة، أن أصحاب هذه المشاريع الممولة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية والبالغ عددها 24 منها 11 مشروعا برسم سنة 2022 و13 مشروعا برسم سنة 2024 لم يلتزموا بالاتفاقية الموقعة ولم ينجزوا المشاريع، رغم الإشعارات التي توصلوا بها، بالإضافة إلى زيارات المعاينة حيث تبين خلالها أنهم لم ينجزوا المشاريع رغم توصلهم بتمويل المبادرة.

وأوضحت ذات المصادر، أنه بعد قرار إلغاء هذه المشاريع الغير منجزة، فان أصحابها مطالبون بارجاع مبلع 2,4 مليون درهم أوإحالة ملفاتهم على القضاء من أجل المتابعة القضائية..وهو القرار/الخبر الذي نزل كالصاعقة، على أصحابها الذين ظنوا  أن “أموال” المبادرة “لعبة” أو “ريعا” تمنح فقط من أجل سد الفراغ ومحاباة لهؤلاء على حساب البعض.

وكشفت مصادرنا، أن  لائحة 24 مستفيدا، المطالبين بارجاع  الأموال أو الإحالة على القضاء، أغلبهم من مدينتي تيفلت والخميسات، وأن لائحة أخرى قادمة في الطريق، ستعرف اتخاذ نفس الإجراءات مع 

أصحابها. وأشارت المصادر، أن عامل إقليم الخميسات منصور قرطاح، خرح عن صمته بهذه الخطوة، حيث طالب بالمزيد من الحزم لمواجهة هدر المال العام والتعامل بكل صرامة مع كل من توصل بتمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ولم ينجز المشروع، مشيرا، أن لا اجتهاد خارج النصوص القانونية المنظمة التي يجب الإلتزام بها.. يتبع في تفاصيل أخرى قادمة..

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.