العربية.ما alaarabiya.ma

عمالة سطات تتدارس تدبير الإجهاد المائي بالإقليم وتقرر مجموعة من الإجراءات

alt=
العربية.ما

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، عقدت عمالة إقليم سطات، يوم الثلاثاء 13 غشت 2024، اجتماعا موسعا بمقر العمالة خصص لمناقشة إجراءات تدبير الإجهاد المائي بالإقليم والمتعلقة بتدبير إشكالية الماء.

 

ترأس عامل إقليم سطات إبراهيم أبوزيد،اجتماع بحضور رجال السلطة والمصالح الأمنية، ومدير التجهيز والماء بإقليم سطات، والمدير الإقليمي للماء الصالح للشرب بالنيابة، والمدير العام بالنيابة للتوزيع الماء والكهرباء الشاوية، وممثل وكالة الحوض المائي لأبي رقراق، وممثلة وكالة الحوض المائي أم الربيع.

 

وأكد العامل خلال الاجتماع على أهمية هذا الموضوع باعتباره موضوع الساعة بالنظر إلى التحديات التي تواجه بلادنا بشكل عام وإقليم سطات على وجه الخصوص نتيجة توالي سنوات الجفاف وضعف الموارد المائية وتراجع حقينة السدود، الشيء الذي يتطلب من الجميع الوقوف عن قرب على الإجراءات الفعلية المتخذة والواجب اتخاذها من طرف كافة المتدخلين من أجل مواجهة التحديات المطروحة لتوفير هذه المادة الحيوية.

 

وأشار العامل إلى أنه ومن أجل الحصول على النتائج المرجوة وجب انخراط كل الفاعلين الذين لهم علاقة مباشرة بهذه الإشكالية التي تتعلق بمادة حيوية واستراتيجية والتي تخص السيادة المائية للمغرب.

 

وأوضح العامل أن هذه الإجراءات تتمثل في: أولا: العمل على تنظيم وتقنين الصبيب، وثانيا: محاربة الغش وتبذير وضياع الماء، وثالثا: الإجراءات المواكبة في انجاز المشاريع، ورابعا: التعبئة والحملات التحسيسية.

Exit mobile version