غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة تخلد اليوم الوطني للتاجر بالقنيطرة 

القنيطرة تستضيف المنتدى الجهوي للتاجر

17 يوليو 2024
غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة تخلد اليوم الوطني للتاجر بالقنيطرة 
العربية.ما - إدريس قدّاري

تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة يومي 19 و 20 يوليوز 2024 بالساحة الإدارية بالقنيطرة، المنتدى الجهوي للتاجر تحت شعار: “دعم تجارة القرب وجعلها رافعة حقيقية للاقتصاد الوطني“.

وحسب بلاغ الغرفة الذي توصلت به الجريدة الإلكترونية “العربية-ما”، فإن هذه التظاهرة تأتي تخليدا لليوم الوطني للتاجر، الذي يصادف 21 يونيو من كل سنة، كمناسبة هامة للتنويه والاعتراف بالإسهامات الكبيرة التي يقدمها التجار في مسيرة التقدم الاقتصادي والاجتماعي لوطننا العزيز، وتفعيلا للمهام المنوطة بالغرف وتعزيزا لفعاليتها، وضمان مواكبتها وانخراطها الفعلي في المخططات والبرامج الاقتصادية التي يعكف المغرب على بلورتها.

كما يعد هذا المنتدى، حسب نفس البلاغ، فرصة ثمينة للاحتفاء بمهنة التجارة، التي تعتبر عصب الاقتصاد الوطني، ودعامة أساسية للتنمية المستدامة، وكذا رفع الروح المعنوية للتجار وتعزيز شعورهم بالفخر بقيمتهم ودورهم في المجتمع.

وأضاف البلاغ، أن هاته التظاهرة ستساهم في تأهيل ودعم تجارة القرب، في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها القطاع التجاري، لمواجهة التحديات التي تعيق دورها كرافعة حقيقية للاقتصاد الوطني.

البرنامج

كما أشار ذات البلاغ، أنه سيتم على هامش هاته التظاهرة تنظيم ندوات وورشات عمل تؤطرها جهات مختصة، بالإضافة إلى أروقة مؤسساتية لتقديم خدمات وتوجيهات للتجار. وذلك وفق البرنامج التالي:

 

المصدر العربية.ما - بلاغ الغرفة
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.