فاس تستضيف المهرجان الدولي للشعر والفنون في دورته الثالثة عشر

12 يوليو 2024
فاس تستضيف المهرجان الدولي للشعر والفنون في دورته الثالثة عشر
العربية.ما - إدريس قدّاري

تجدد لقاء المشاركين والمشاركات بفعاليات المهرجان الدولي للشعر والفنون، المنظم بالمغرب في دورته الثالثة عشر (13)، والمُؤطَرة بشعار “اشكالية التحديث الثقافي بين السيكولوجيا والتراث”، مساء يوم الخميس 11 يوليوز 2024 بقاعة البطحاء بمدينة فاس.

المهرجان الدولي للشعر والفنون من لقاء فاس

وجاءت هذه اللمة الأدبية والفنية بفرصة جدّدت اللقاء بين الأدباء والكتاب والنقاد، من داخل المغرب ومن خارجه، والذين تبادلوا دفء الكلمات الموزونة واسمتعوا بنغمات الموسيقى المغربية التراثية العريقة، في جو التآخي الدال على الود المتبادل والداعي إلى نشر ثقافة الاعتراف والسلم والسلام.

المهرجان الدولي للشعر والفنون من لقاء فاس

وخصص اليوم الثاني بالعاصمة العلمية؛ فاس، لزيارة المواقع الأثرية المتنوعة بالمدينة المغربية العريقة، حيث كان فرصة لاكتشاف المشاركين-ات العرب والأجانب للمعمار المغربي الأصيل وزيارة الأماكن الحرفية والسياحية التي يزخر بها مركز المدينة ومحيطه.

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان الدولي للشعر والفنون المنظم بالمغرب، في دورته 13، تحت رئاسة الشاعر والكتاب د.محمد البلبال بوغنيم، قد افتتح بالعاصمة الرباط يوم الثلاثاء 9 يوليوز الجاري ويستمر إلى غاية 25 منه. في جولات تشمل المدن التالية: الرباط، وتيفلت، والسمارة، وفاس، ومكناس، وإفران، وورزازات، وتارودانت. كما أن المشاركة فيه تتنوع بين الحضور الفعلي والحضور عن بعد.

المهرجان الدولي للشعر والفنون من لقاء مكناس

ويعرف المهرجان مشاركة عدد من الفعاليات الجمعوية والثقافية والفنية والرياضية ودكاترة علم النفس وباحثين في التراث، وإعلاميين…، في فقرات مبرمجة وموازية لهذا الحدث الأدبي والثقافي الذي جلب مشاركين ومشاركات، عرب وأمازيغ وأجانب، من مختلف القارات، (المملكة المغربية، تونس، فلسطين، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، موريتانيا، جمهورية مصر العربية، الأردن، سوريا، اليمن، ليبيا، فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، إيطاليا، البرتغال، روسيا…).

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.