فرقة الإنقاذ تنتشل جثة شاب لقى حتفه ببحيرة سد القنصرة بإقليم الخميسات 

29 يونيو 2024
فرقة الإنقاذ تنتشل جثة شاب لقى حتفه ببحيرة سد القنصرة بإقليم الخميسات 
العربية.ما - إدريس قدّاري

تمكنت فرقة الإنقاذ المكونة من شباب المنطقة وعناصر الوقاية المدنية من انتشال جثة شاب، لقي مصرعه غرقا ببحيرة سد القنصرة (الكنزرة) بإقليم الخميسات، زوال اليوم السبت، 29 يونيو 2024، حسب مصادر محلية.

وأوضحت المصادر أن الشاب الضحية (ز.ب)، البالغ من العمر 19 سنة، ينحدر من منطقة آيت موسى وسالم بهت. وعن الحادثة ظروف الحادثة، أفادت المصادر أن الهالك كان يسبح بالبحيرة المذكورة إلى أن لفظ أنفاسه الأخيرة داخل مياهها.

وأشارت المصادر أنه فور علمها، هرعت إلى عين المكان عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطات المحلية، الذين قاموا بالإجراءات اللازمة، وبعد انتشال جثة الضحية، تم نقلها إلى مستودع الأموات بالمركز الاستشفائي الإقليمي بالخميسات قصد إخضاعها للتشريح الطبي، موازاة مع التحقيق الذي باشرته المصالح الأمنية للدرك الملكي بآيت يدين تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وبعد هذا الحادث المأساوي، نجدد النداء ونرجو من الجميع الحذر في الأماكن الغير محروسة السباحة واحترام علامات المنع الخاصة بالبحيرات، تفاديا للمزيد من الضحايا بسبب هذه الظاهرة المؤلمة بإقليم الخميسات، والتي باتت تودي كل عام بأرواح شباب في مقتبل العمر، “ذنبهم” أنهم كانوا يبحثون عن مكان يخففون فيه ضيق ولهيب الحرارة المرتفعة بالمنطقة, وزادت قلق العائلات على فلذات أكبادهم، خصوصاً الفئات الهشة التي لا تستطيع زيارة المسابح الخاصة باهضة الثمن أوقليلة الانتشار الجغرافي.

وعلى إثر هذه الفاجعة نتقدم بأحر التعازي والمواساة للعائلة الصغيرة والكبيرة للفقيد، رحمه الله وأسكنه فسيح الجنان وألهم ذويه وأقاربه جميل الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.