فيدرالية اليسار الديمقراطي تتساءل في البرلمان عن “تعتيم إعلامي في مواكبة امتحانات طلبة الطب والصيدلة”

27 يونيو 2024
فيدرالية اليسار الديمقراطي تتساءل في البرلمان عن “تعتيم إعلامي في مواكبة امتحانات طلبة الطب والصيدلة”
العربية.ما - عبد السلام. أ

وجهت النائبة البرلمانية فاطمة التامني، عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، سؤالا كتابيا إلى السيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، عن طريق السيد رئيس مجلس النواب، عنونت موضوعه بـ “تعتيم إعلامي في مواكبة امتحانات طلبة الطب والصيدلة” ووقعته بتاريخ 26 يونيو 2024، حسب ما توصلت به الجريدة الإلكترونية “العربية-ما”.

وقالت النائبة البرلمانية في هذا السؤال: “في الوقت الذي تقرر فيه اجتياز طلبة الطب والصيدلة، للامتحانات في جو مشحون واحتقان ظاهر أمام مقاطعة عدد كبير من المعنيين، وباعتراف الطلبة أنفسهم، تأبى الحكومة إلا أن تواجه الأمر بالتعتيم بشكل غير مبرر”.

وأضافت التامني”وأمام الفصل الثامن والعشرين من الدستور، والذي ينص على كون “حرية الصحافة مضمونة، ولا يمكن تقييدها بأي شكل من أشكال الرقابة القبلية”، ها هي الحكومة اليوم تضيق على نشر أجواء الامتحانات حتى بالنسبة للإعلام العمومي”.

وتساءلت البرلمانية: “فهل أصبحت امتحانات طلبة الطب والصيدلة اليوم غير قابلة للنقل والمواكبة الإعلامية، لاسيما أنها باتت تحضى باهتمام جميع المغاربة، في سياق مشحون عرف مقاطعة واسعة لهاته الامتحانات؟، علما أنه في السنوات السابقة كان يتم نقلها بشكل عادي، فلماذا تحاول الحكومة اليوم إظهار الجانب الذي يتلاءم مع أطروحتها فقط في الإعلام العمومي؟”.

ولما سبق ذكره في في سؤال البرلمانية التامني، ساءلت الوزير “عن السبب وراء هذا التعتيم وخرق مبدأ دستوري يتعلق بالحق في المعلومة، علما أن الإعلام العمومي يمول من أموال دافعي الضرائب، ومن واجبه مواكبة مختلف المواقف؟”.

المصدر العربية.ما - سؤال البرلمانية
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.