قرار جديد من ONSSA يوسع قائمة الدول الموردة للحوم الحمراء إلى المغرب

15 أكتوبر 2024
ONSSA
العربية.ما - الرباط

أصدر المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA) في 15 أكتوبر 2024 قرارًا يهدف إلى تنويع مصادر اللحوم الحمراء المستوردة للمغرب، شاملاً دولًا جديدة مثل الاتحاد الأوروبي، روسيا، الولايات المتحدة، إلى جانب دول أخرى.

تضمن القرار وضع ضوابط صارمة على استيراد اللحوم الحمراء الطازجة، سواء كانت مجمدة أو مبردة. وحدد ONSSA لائحة بالدول التي يُسمح باستيراد هذه اللحوم منها، بما في ذلك ألبانيا، الأرجنتين، أستراليا، كندا، تشيلي، بريطانيا، نيوزيلندا، صربيا، سنغافورة، سويسرا، الأوروغواي، وأندورا.

بالإضافة إلى ذلك، تمت إضافة دول أخرى مثل أوكرانيا، البرازيل، والباراغواي لاستيراد لحوم العجول والأبقار المجمدة أو المبردة، استنادًا إلى جودة المنتجات والعلاقات التجارية التي تجمع المغرب بهذه الدول.

وأشار المكتب إلى أن القائمة يمكن تعديلها إذا ظهرت مخاطر صحية مرتبطة بالاستيراد، مؤكدًا أن جميع اللحوم المستوردة يجب أن ترفق بشهادة صحية وشهادة ذبح حلال، مع إخضاعها للتفتيش في مراكز مخصصة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.