كلية العلوم التطبيقية أيت ملول: خرق في دفتر الضوابط البيداغوجية لسلك الاجازة وحرمان الطلبة من حقهم الدستوري

23 يونيو 2024
كلية العلوم التطبيقية أيت ملول
العربية.ما _ الرباط

يعيش طلبة كلية العلوم التطبيقية أيت ملول جامعة إبن زهر، حالة من الضغط الذهني و النفسي بعد قرار عميد الكلية حرمانهم من حقهم في اجتياز الامتحانات الربيعية بدورتين العادية والاستدراكية، فبعد أن مرت الدورة العادية في أجواء جد مشحونة تخللها الهجوم على القاعات و إخراج الطلبة و حرمانهم من اجتياز الامتحان.

وبعد أن توقع الطلبة إعادة برمجة امتحانات الدورة العادية في ظروف عادية و صحية لجأ عميد الكلية عن طريق مجلس الكلية إلى معاقبة الجميع و طلب من الطلبة توقيع طلب استعطاف موجه لرئيس الجامعة لقبولهم لاجتياز الدورة الاستدراكية (حسب محضر مجلس الكلية).

فيديو اقتحام القاعات وحرمان طلبة كلية العلوم التطبيقية بأيت ملول من اجتياز الامتحانات

وبالرجوع إلى دفتر الضوابط البيداغوجية لسلك الإجازة، يحق للطلبة اجتياز دورتين من الامتحانات، الدورة العادية و الدورة الاستدراكية وهو ما حرم منه طلبة كلية العلوم التطبيقية أيت ملول جامعة ابن زهر.

و في اتصال مع طلبة الكلية أكدوا أنهم ولجو القاعات كما هو مبرمج في الاستدعاء الخاص بالامتحانات ليفاجأوا باقتحام قاعتهم وإخراجهم بالقوة (وهو ما يتطابق مع ما جاء في محضر مجلس الكلية)، و أكدو أنهم تعرضو للظلم مرتين، مرة حين تم إخراجهم من القاعات و ترهيبهم دون أن تتدخل الإدارة لحمايتهم و مرة أخرى لحرمانهم من حقهم في اجتياز دورتين كما هو معمول به.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.