اجتماع مجلس الحكومة لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025

22 يوليو 2024
عزيز اخنوش
العربية.ما - الرباط

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتابع في بدايته عرضاً يقدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية حول تنفيذ ميزانية 2024، والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025، بالإضافة إلى البرمجة الميزانياتية الإجمالية للثلاث سنوات 2025-2027.

 

وسيناقش المجلس أيضاً خمسة مشاريع مراسيم، حيث يتعلق الأول بسن تدابير انتقالية لبعض القضاة، والثاني باختصاصات وتنظيم الأمانة العامة للحكومة، والثالث بالمشرفين على التداريب والمؤطرين بالمؤسسات الصحية المكونة للمجموعات الصحية الترابية لفائدة الطلبة في المهن الصحية.

 

ويتعلق مشروع المرسوم الرابع باللجان الجهوية المشتركة لتنسيق التكوين التطبيقي في المهن الصحية، بينما يقضي مشروع المرسوم الأخير بتتميم الملحق بالمرسوم المتعلق بتطبيق القانون الصادر بشأن نظام الدعم الاجتماعي المباشر.

 

وسينهي المجلس اجتماعه بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا وفقاً لأحكام الفصل 92 من الدستور، يليه اجتماع خاص لدراسة بعض مقترحات القوانين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.