العربية.ما alaarabiya.ma

لجنة نداء طاطا: تنظم ندوة صحافية بالعاصمة الرباط

"تحويل نكبة إقليم طاطا إلى فرصة لتطوير الإطار التشريعي المنظم للكوارث وتجويد الاستراتيجيات الوطنية للوقاية منها" 

alt=
العربية.ما - إدريس قدّاري

تنظم لجنة نداء طاطا ندوة صحافية، صباح يوم الثلاثاء، 8 أكتوبر 2024، على الساعة الحادية عشرة (11:00)، بمقر النقابة الوطنية للصحافة بالعاصمة الرباط.

ندوة صحافية لجنة نداء طاطا الرباط

وستعرف هذه الندوة، التي ستديرها الباحثة في قضايا الأمن والهجرة سارة سوجار، حسب ما نشره منسق اللجنة؛ الأستاذ رشيد البلغيتي، (ستعرف) المداخلات التالية: 1- إجراءات التقاضي لصالح ضحايا فيضانات طاطا وسبل المساءلة القانونية (التقاضي الاستراتيجي)، سيقدمها الأستاذ المحامي الحبيب محمد بنالشيخ ممثلا لهيئة “تيزونين”. 2 – قراءة في قانون نظام تغطية عواقب الوقائع الكارثية (110.14) وضعف الاستجابة إبان حدوثها، يقدمها الأستاذ أحمد الدحماني، أستاذ القانون العام بجامعة ظهر المهراز بفاس. 3 -دعم الضحايا بعد الكوارث من الكم إلى الكيف، تقدمها الأستاذة خديجة صرمي، ممثلة لهيئة “أكادير أوزرو”. 4-وسيقدم الأستاذ قاسم البسطي، خبير قضايا التنمية، مداخلته في دينامية “نداء طاطا” المنطلقات والأهداف. 5-فيما سيقدم الأستاذ رشيد البلغيتي، عن هيئة “توگ الريح” مداخلة حول ‘تعزيز دائرة التشاور بعد الكوارث الطبيعية لتعزيز التعافي المجتمعي’

وأوضح الأستاذ رشيد البلغيتي في تدوينة على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي الفيس، أن غاية هذه الندوة هو: “تحويل نكبة إقليم طاطا إلى فرصة لتطوير الإطار التشريعي المنظم للكوارث وتجويد الاستراتيجيات الوطنية للوقاية منها”. مقدما “الشكر الجزيل للنقابة الوطنية للصحافة، في شخص النقيب، ولكل الاطارات الوطنية والمحلية وأصحاب النيات الحسنة الذين يقدمون يد العون لضحايا الكوارث في جغرافيات الحوز وسوس والجنوب الشرقي”.

المصدرالعربية.ما
Exit mobile version