مباشرة بعد مقال “العربية.ما”.. مجلس بلدية تيفلت يتحرك لتعيين رئيس جديد لقسم المداخيل

12 يوليو 2024
مباشرة بعد مقال “العربية.ما”.. مجلس بلدية تيفلت يتحرك لتعيين رئيس جديد لقسم المداخيل
العربية.ما - عبد السلام. أ

أوضحت مصادرنا الجد المطلعة، أنه مباشرة بعد نشر الجريدة الإلكترونية “(العربية.ما” لمقال صحفي “حصري” حول حلول لجنة تفتيش من الخزينة العامة للمملكة بالرباط (TGR) برحاب القصر البلدي لتيفلت، يتحرك مجلس بلدية تيفلت، لتعيين رئيس جديد لقسم المداخيل.

وأكدت ذات المصادر أن هذا “الطرح” للتعيين، جاء مباشرة بعد الأخبار المتداولة حول اكتشاف “خروقات” و”تجاوزات” خطيرة، تهم طرق استخلاص الواجبات الضريبية بذات القسم. والمتعلقة برخص استغلال واجهة المقاهي والمطاعم والدكاكين التجارية (la terrasse). وأشارت المصادر نفسها، أن ملف التحقيق في تتبع منظومة تدبير المداخيل بالمجلس الترابي لمدينة تيفلت، سوف يعرف العديد من “المفاجآت” و”الحقائق” بذات القسم، التي تعتبر خرق قانوني يستوجب المحاسبة والضرب من يد بحديد على من لهم علاقة مباشرة بقسم المداخيل.

من جانب آخر، كشفت مصادر متطابقة، أن أعوان السلطة المحلية التابعة لباشوية تيفلت، قاموا بجولات وزيارات لدى العديد من أرباب المقاهي بمختلف أحياء وشوارع المدينة، للمطالبة لتميكنهم، من رخص استغلال الواجهات الأمامية.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.