مدرسة ابن بطوطة بالخميسات تحتضن المسابقة الإقليمية النهائية للتميز في اللغات: العربية والفرنسية والأمازيغية للموسم 2024/2023

تظاهرة تربوية تهدف إلى إعطاء دينامية جديدة للأنشطة التربوية بالمؤسسات التعليمية بالإقليم والمساهمة في تحسين الكفاية الكتابية

15 يونيو 2024
مدرسة ابن بطوطة بالخميسات تحتضن المسابقة الإقليمية النهائية للتميز في اللغات: العربية والفرنسية والأمازيغية للموسم 2024/2023
العربية.ما - إدريس قدّاري

احتضنت مدرسة ابن بطوطة بالخميسات، يوم الجمعة 14 يونيو 2024، المسابقة الإقليمية النهائية للتميز في اللغات: العربية، الفرنسية والأمازيغية، في نسختها الثانية على صعيد المؤسسات التعليمية الابتدائية العمومية والخصوصية بمديرية الخميسات. حسب ما استقته الجريدة الإلكترونية “العربية.ما” من مصادرها.

وأوضحت المصادر أن هذه التظاهرة التربوية قد جاءت تفعيلا لمقتضيات خارطة طريق إصلاح منظومة التربية والتكوين 2026/2022، خاصة المحور المتعلق بالتلميذ والارتقاء بتكوينه واستثمار طاقاته. وتنزيلا لمضامين القانون الإطار 51/17 للتربية والتكوين، وتعزيزا لشعار: “من أجل مدرسة ذات جودة”. وكذلك في سياق أجرأة مخطط العمل السنوي الإقليمي.

وقد أشرف على أطوارها هذه التظاهرة، التي مرت في جو التباري والتنافس الشريفين، كل من السادة المفتشون التربويون: كريم بندور، محمد بورخيص والحو إملوي ومدير مدرسة ابن بطوطة، عالي بحراوي، بالإضافة إلى مجموعة من الأطر التربوية.

وأضافت المصادر أن هذه المسابقة تضمنت مجالين رئيسيين؛ مسابقة في الإملاء بالعربية والفرنسية والأمازيغية بالإضافة إلى ورشات قرائية في كتاب. حيث يبقى الهدف منها (المسابقة) إعطاء دينامية جديدة للأنشطة التربوية بالمؤسسات التعليمية بالإقليم، والمساهمة في تحسين الكفاية الكتابية لدى المتعلمات والمتعلمين باللغة العربية والفرنسية والأمازيغية، وكذا تحفيزهم لبذل المزيد من الجهود لتمكينهم من استعمالها.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم تنظيم حفل لتتويج الفائزين بالمراكز الأولى بتقديم جوائز تحفيزية وتشجيعية خلال حفل سينظم خلال شهر يونيو الجاري.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.