العربية.ما alaarabiya.ma

مدينة تيفلت تفقد أحد أبنائها البررة برحيل “با فتاح” بائع “الصوصيص”

alt=
العربية.ما - الرباط

علمت الجريدة الإلكترونية “العربية.ما”، بوفاة أشهر وأقدم بائع النقانق (الصوصيص) بمدينة تيفلت، والذي وافته المنية، اليوم الإثنين 23 شتنبر 2024، بعد مرضه العضال.

وقبل وفاة المرحوم كان قد انقطع عن العمل، لمدة طويلة، غاب فيها عن مكانه المعهود بشارع محمد الخامس قبالة وكالة البريد المدينة على مدار زنقة المهندس، حيث كان يتواجد لسنوات طويلة جدا..

وكان المرحوم صديق وحبيب الجميع.. عاصر أجيالا وشخصيات وأسماء مختلفة من كل الفئات..، حتى صار جزءا من ذاكرة مدينة تيفلت ومن أبنائها البررة والمقربين من الجميع. حيث كان يأكل من يده الصغير والكبير والنساء والرجال من كل الطبقات الإجتماعية، لِما تميزت وجبته بنكهة خاصة (الخبز، والصوصيط، وصوص، والحار)، كما تميزت خدماته بالجدية والصرامة، إذ كان يفرض انضباطا على الزبناء (شد نوبتك..مهما كنت ومهما قل أوعلا شأنك!)، في أجواء الدخان المتصاعد من المشواة وعلى صوت المذياع القديم الموجه دائما إلى إذاعة “لندن” البريطانية باللغة العربية..

وبهذه المناسبة الأليمة نتقدم بأحر التعازي والمواساة للعائلة الصغيرة والكبيرة للفقيد، رحمه الله و أسكنه فسيج الجنان وألهم ذويه وأقاربه جميل الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

المصدرالعربية.ما
Exit mobile version