العربية.ما alaarabiya.ma

مستشفى الخميسات المنتظر قد يرى النور بتدخل الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة

تبعا لهذا المستجد: التهيئة الخارجية على طاولة المجلس الإقليمي وعامل الإقليم

alt=
العربية.ما - إدريس قدّاري

تعمل المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الإجتماعية بالخميسات على تسليم أشغال المستشفى الإقليمي المتعدد الإختصاصات، الذي يعرف تعثرا في إنجازه منذ اكثر من 6 سنوات، إلى الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة (ANEP) ذات الخبرة في الميدان. حسب ما استقته جريدة “العربية.ما” من مصادرها.

وأكدت المصادر أن هذه الوكالة، التي سبق وأن أنجزت مشاريع وتجهيزات عمومية كبرى لفائدة وزارات وجماعات ترابية ومؤسسات عمومية، شيدت عددا من المستشفيات، حيث سهرت على إنجاز وتسليم المستشفيين الجامعيين بكل من مراكش وفاس، وقامت بالإشراف على بناء العديد من المستشفيات الإقليمية في الحسيمة والناظور والدريوش..

وأوضحت المصادر أنه، في إطار الترتيبات اللازمة لتسليم الأشغال المتبقية في مستشفى الخميسات، ولكي تتولى الوكالة استئنافها (الأشغال المتعلقة بالحصص التقنية والثانوية)، تم عقد اجتماع بين المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، الدكتور فؤاد خرماز، ومسؤولي الوكالة، وذلك يوم الجمعة 6 شتنبر 2024.

وأضافت المصادر، أن مشروع “المستشفى المتعدد الاختصاصات بالخميسات” الذي واجهته مجموعة من الصعوبات الإدارية والمسطرية خلال مراحل/سنوات تنفيذه، سيعرف تطورا “حاسما” بدخول الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة على خط استكمال أشغاله. وأن الوزارة الوصية، من جهتها، بدأت في الاستعداد وبرمجة التجهيزات اللازمة لهذا المستشفى.

وقالت المصادر. أنه ستبقى “التهيئة الخارجية” لهذا المشروع الصحي “المنتظر لدى ساكنة الإقليم على أحر من الجمر”، موضوع نقاش داخل أروقة المجلس الإقليمي من أجل تدخله وتكفله بهذه النقطة حسب شراكة التعاون. وهو الأمر الذي يمكن أن يعجل به عامل الإقليم، السيد منصور قرطاح، لإنهاء هذا التعثر لمشروع كبير وحيوي ليس للمدينة فقط بل للإقليم عامة..

المصدرالعربية.ما
Exit mobile version