العربية.ما alaarabiya.ma

مواطنة كويتية تنجو من الإعدام في اللحظة الأخيرة بعد تنازل أولياء الدم

alt=
متابعة .. محمد شيوي

إنقاذ مواطنة كويتية من الإعدام قُبيل لف حبل المشنقة

في قصة تبدو كأنها من أفلام الدراما، نجت مواطنة كويتية من حكم الإعدام الذي كان مقررًا تنفيذه بعد ساعتين فقط من بدء الإجراءات. إذ أوقفت الجهات المختصة تنفيذ الحكم بعد تنازل أولياء الدم مقابل دية، مما أتاح لها فرصة العودة للحياة.

تفاصيل القصة تكشف أن نيابة التنفيذ الجنائي في الكويت، بالتعاون مع وزارة الداخلية، قامت صباح اليوم الخميس بتنفيذ حكم الإعدام بحق ستة مدانين في قضايا مختلفة، بينما تم وقف تنفيذ الحكم بحق المواطنة المدانة بـ”قتل صديقتها”.

وذكرت وسائل الإعلام الكويتية أن المدانين الستة هم ثلاثة مواطنين وإيرانيان وباكستاني، وكانوا قد أنهوا جميع درجات التقاضي قبل تنفيذ الحكم.

وفي لحظة دراماتيكية، تقدمت والدة المجني عليها، فجر اليوم، إلى مدير عام المؤسسات الإصلاحية، معبرة عن رغبتها في التنازل عن القضية مقابل الدية. وقد تم إخطار النائب العام بهذا التنازل، الذي أمر بدوره بوقف تنفيذ الإعدام قبل ساعتين من بدء الإجراءات.

تُظهر هذه الحادثة التعقيدات القانونية والإنسانية في القضايا الجنائية، حيث يمكن أن تتغير مصائر الأشخاص في لحظات. وتجسد القصة أبعادًا من الإنسانية والرحمة، مشيرة إلى إمكانية منح الفرصة للتغيير حتى في أصعب الظروف.

Exit mobile version