مواطنون يطالبون بدعم المتضررين من الزلزال بوقفة احتجاجية أمام ولاية جهة مراكش

22 أكتوبر 2024
مواطنون يطالبون بدعم المتضررين من الزلزال بوقفة احتجاجية أمام ولاية جهة مراكش
متابعة .. محمد شيوي
مواطنون ينحدرون من اقليم شيشاوة يحتجزن أما ولاية جهة مراكش

نظم مواطنون ينحدرون من ثلاث جماعات بإقليم شيشاوة، وقفة احتجاجية، اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2023، أمام مقر ولاية جهة مراكش. يأتي هذا الاحتجاج للتنديد بحرمانهم من الدعم المخصص للمتضررين من الزلزال الذي ضرب عدداً من الأقاليم ليلة الثامن من شتنبر 2023.

المحتجون، الذين يمثلون جماعات أسيف المال، أداسيل، و”إيمي ندونيت”، رفعوا شعارات تعبر عن استيائهم من ما اعتبروه إقصاءً لهم من الدعم المخصص للأسرة المتضررة. وأكدوا على ضرورة إنصافهم وتمكينهم من حقهم في التعويض عن الأضرار التي لحقت بهم منذ أكثر من عام.

تأتي هذه الوقفة الاحتجاجية في سياق مطالبات متزايدة من المواطنين المتضررين، الذين يشعرون بأنهم لم يتلقوا الدعم الكافي لمواجهة تداعيات الكارثة الطبيعية. وقد أشار المحتجون إلى أن العديد منهم فقدوا ممتلكاتهم ومواردهم بسبب الزلزال، مما زاد من معاناتهم اليومية.

وأعرب المحتجون عن أملهم في أن تستجيب السلطات لمطالبهم وتعمل على تلبية احتياجاتهم الأساسية، مؤكدين أن حقهم في التعويض يجب أن يكون مكفولاً. إن هذه الوقفة تأتي لتسلط الضوء على أهمية توفير الدعم اللازم للمتضررين، وتوفير حلول فعلية لمساعدتهم في تجاوز آثار هذه الكارثة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.