نادي قضاة المغرب يعبر عن تضامنه مع وكيل الملك ونائبه في مواجهة الاعتداءات المعنوية

19 أكتوبر 2024
متابعة .. محمد شيوي
قضاة المغرب يتضامنون مع الوكيل ونائبه لدى المحكمة الابتدائية بمكناس

عبر نادي قضاة المغرب عن تضامنه الكامل مع وكيل الملك ونائبه لدى المحكمة الابتدائية بمكناس، إثر تعرضهما لحملة تشهير عبر قناة على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد أعلن النادي عن نيته اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من يعتدي معنوياً على سمعة القضاة وكرامتهم، وبالتالي على سمعة وهيبة القضاء بكل مكوناته.

في زيارة تضامنية تمت يوم الجمعة 18 أكتوبر 2024، التقى المكتب التنفيذي لنادي القضاة بوكيل الملك، عبد الرحمن الخلوفي، ونائبه الأول، عبد المجيد امباركي، بعد تعرضهما لاعتداء معنوي مستمر من خلال أكثر من 30 شريط فيديو، تم نشرها بشكل شبه يومي على منصة YouTube، وذلك في سياق قيامهما بمهامهما القضائية.

وحسب البيان الصادر عن النادي، فقد تعرض المسؤولان القضائيان لهجمات وإهانات واتهامات وقذف وتشهير، مما استدعى تدخل النادي للتأكيد على دعمه لهما. كما أشار البيان إلى أن وكيل الملك ونائبه معروفان في الأوساط المهنية بتمثلهما لقيم النزاهة والاستقامة والحياد والجدية، مما يبرز أهمية تأمين بيئة عمل خالية من الاعتداءات المعنوية.

كما عبر نادي قضاة المغرب عن تضامنه اللامشروط مع جميع القضاة الذين يتعرضون لنفس الاعتداءات، بمختلف درجاتهم ومسؤولياتهم، نتيجة لأدائهم لمهامهم القضائية أو الإدارية. وأكد النادي على ضرورة حماية القضاة من أي شكل من أشكال التشهير والاعتداء المعنوي، وذلك حفاظاً على هيبة القضاء وكرامة القضاة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.