هجوم مسلح على منزل مغربي في هلسنكي يثير الذعر بين الجالية المغربية في فنلندا

26 أغسطس 2024
هجوم مسلح
العربية.ما - العربي حجاج

شهدت العاصمة الفنلندية هلسنكي تطورًا أمنيًا مثيرًا للقلق بعد تعرض منزل مواطن مغربي لإطلاق نار كثيف في هجوم مسلح مساء أمس (الأحد 25 غشت/أغسطس 2024. الهجوم، الذي نفذه مجهولون، خلف حالة من الهلع في الحي المستهدف، وأثار قلق الجالية المغربية في البلاد.

ووفقًا لمصادر إعلامية، أطلق الجناة عدة طلقات نارية على المنزل، ما أدى إلى إلحاق أضرار مادية جسيمة بالمبنى. ولحسن الحظ، لم يسفر الهجوم عن إصابات بشرية، إذ كان المنزل خاليًا باستثناء شاب مغربي يبلغ من العمر 16 عامًا، الذي كان متواجدًا في غرفة بعيدة عن الموقع المستهدف.

موقع الهجوم

وأشارت المصادر أن السلطات الأمنية الفنلندية استجابت بسرعة فور تلقيها البلاغ، حيث انتقلت فرق التحقيق إلى موقع الحادث وبدأت في جمع الأدلة والتحقيقات لكشف ملابسات الهجوم وتحديد هوية الجناة. كما تم تعزيز الدوريات الأمنية في المنطقة في محاولة لطمأنة السكان وضمان سلامتهم.

من جانبها، أعربت الجالية المغربية في فنلندا عن مخاوفها الكبيرة إزاء هذا الحادث الخطير، مطالبة بتوفير حماية أكبر لأفرادها. كما شددت على ضرورة التعامل بحزم مع مثل هذه الجرائم التي تستهدف الجاليات الأجنبية.

ولا تزال دوافع هذا الهجوم مجهولة حتى الآن، فيما تواصل السلطات تحقيقاتها لمعرفة ما إذا كان الهجوم يستهدف الضحية بشكل شخصي أوإذا كان جزءًا من تصاعد أعمال العنف في المنطقة.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.