وأخيراً.. ساكنة أولماس تحظى بتفويت القطع الأرضية الخاصة بعد توقيع وزارة المالية على القرارات اللازمة

4 يوليو 2024
وأخيراً.. ساكنة أولماس تحظى بتفويت القطع الأرضية الخاصة بعد توقيع وزارة المالية على القرارات اللازمة
العربية.ما - عبد السلام. أ

تم يوم أمس الأربعاء، 3 يوليوز 2024، التوقيع من طرف وزارة المالية (مديرية أملاك الدولة)، على قرارات التفويت الخاصة بالقطع الأرضية الخاصة بمجموعة من الأحياء السكنية بأولماس التابعة لعمالة الخميسات. وذلك في خطوة “طال انتظارها لسنوات عديدة لدى ساكنة أولماس، وبعد اجتماعات كثيرة ولقاءات متعددة ومشاورات طويلة” حسب مصادر الجريدة الإلكترونية العربية-ما.

وأوضحت المصادر، أن هاته الأحياء المعنية بهذه العملية هي:1-حي الأمل على مساحة 18 هكتار تقريبا. 2- حي بام الإضافي على مساحة 4 هكتارات تقريبا. 3- حي توكر على مساحة 8 هكتارات تقريبا. 4-حي الأصالة على مساحة 7 هكتارات تقريبا. 5-الحي الجديد على مساحة 22 هكتار تقريبا.

وأكدت مصادرنا المطلعة، أن هذا الإجراء، “أتى بعد استكمال مجموعة من المساطر التقنية والقانونية. حيث سيتمكن جميع المستفيدين، من وضع الملفات الخاصة بطلب رخصة البناء في منصة “رخص” لمباشرة عملية البناء بكل اطمئنان وأريحية”. موضحة في ذات السياق، كون هذا الإجراء “سيمكن مصالح الجماعة بوالماس من استكمال باقي المساطر، لتفويت البقع الأرضية للمستفيدين وحصولهم على الرسوم العقارية”. وشددت ذات المصادر، كون “هذه النتيجة هي ثمرة مجهود دام عدة سنوات، تكلل بالنجاح، وسيتم العمل على توسيع هذه التجربة إلى جماعات الإقليم الراغبة في ذلك”.

وأضافت المصادر،أن نجاح هذه العملية الفريدة من نوعها على الصعيد الوطني، لم تأت من فراغ وإنما جاءت بتكاثف مجهودات كل المسؤولين على الصعيد المحلي بأولماس والإقليمي والوطني، كل حسب تدخله ومسؤوليته. كما أشارت إلى أن أولماس تعتبر أول جماعة بالمغرب تعمل على تسوية الوعاء العقاري.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.