وارزازات تستضيف المهرجان الدولي للشعر والفنون في دورته 13

14 يوليو 2024
وارزازات تستضيف المهرجان الدولي للشعر والفنون في دورته 13
العربية.ما - إدريس قدّاري

احتضنت الجمعية المغربية إزوران للثقافة والإبداع بشراكة مع مديرية الثقافة بمدينة ورزازات، فعاليات المهرجان المهرجان الدولي للشعر والفنون، المنظم بالمغرب في دورته الثالثة عشر (13)، والمُؤطَرة بشعار “اشكالية التحديث الثقافي بين السيكولوجيا والتراث”.

وقد حل الوفد المغربي وشقيقه العربي والضيوف الأجانب بوارزازات مساء يوم الجمعة 12 يوليوز 2024، حيث تم الاستقبال في أمسية أولوية تميزت بتقديم لوحات فنية تراثية من الفلكلور الشعبي المحلي.

المهرجان الدولي للشعر والفنون وارزازات

وفي صباح يوم السبت 14 يوليوز الجاري، شهدت قاعة الخزانة الوسائطية بورزازات، تنظيم الدورة التدريبية والتكوينية، المتمحورة حول “الاضطرابات النفسية والمرضية”، والتي أشرف على تأطيرها الدكتور سي محمد البلبال بوغنيم، وشارك فيها خبراء وأساتذة باحثين.

فيما عرفت الفترة المسائية أمسية فنية شعرية شارك فيها شعراء وشاعرات قدّموا وقدّمن أشعارا بألوان العشق للكلام الموزون في تيمات متنوعة.

المهرجان الدولي للشعر والفنون وارزازات

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان الدولي للشعر والفنون المنظم بالمغرب، في دورته 13، تحت رئاسة الشاعر والكتاب د.محمد البلبال بوغنيم، قد افتتح بالعاصمة الرباط يوم الثلاثاء 9 يوليوز الجاري ويستمر إلى غاية 25 منه. في جولات تشمل المدن التالية: الرباط، وتيفلت، والسمارة، وفاس، ومكناس، وإفران، وورزازات، ومراكش، وتارودانت. كما أن المشاركة فيه تتنوع بين الحضور الفعلي والحضور عن بعد.

ويعرف المهرجان مشاركة عدد من الفعاليات الجمعوية والثقافية والفنية والرياضية ودكاترة علم النفس وباحثين في التراث، وإعلاميين…، في فقرات مبرمجة وموازية لهذا الحدث الأدبي والثقافي الذي جلب مشاركين ومشاركات، عرب وأمازيغ وأجانب، من مختلف القارات، (المملكة المغربية، تونس، فلسطين، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، موريتانيا، جمهورية مصر العربية، الأردن، سوريا، اليمن، ليبيا، فرنسا، بلجيكا، ألمانيا، إيطاليا، البرتغال، روسيا…).

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.