وفاة “أضخم لاعب كمال أجسام” في العالم بنوبة قلبية مفاجئة عن عمر 36 عامًا

14 سبتمبر 2024
أضخم لاعب كمال أجسام
العربية.ما - الرباط

 

توفي البيلاروسي إيليا يفيمشيك، المعروف بلقب “أضخم لاعب كمال أجسام في العالم”، بعد تعرضه لنوبة قلبية مفاجئة في منزله عن عمر يناهز 36 عامًا.

إيليا، الذي حمل لقب “الوحش” بوزن بلغ 140 كيلوغرامًا وطول يقارب 186 سم، اشتهر بنظامه الغذائي القاسي الذي تضمن تناول 7 وجبات يوميًا تستهلك حوالي 16,500 سعر حراري. من بين وجباته اليومية كانت 108 قطع من السوشي و2.5 كيلوغرام من شرائح اللحم، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

على الرغم من عدم تنافسه في بطولات كمال الأجسام الاحترافية، إلا أن إيليا أصبح أيقونة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تجاوز عدد متابعيه على إنستغرام 300 ألف شخص. معجبوه رأوا فيه نموذجًا لتجاوز حدود القدرات البشرية.

في 6 سبتمبر، أصيب إيليا بنوبة قلبية في منزله بينما كانت زوجته آنا تحاول إنقاذه بإجراء الضغط على صدره حتى وصول الإسعاف. على الرغم من أن قلبه عاد للنبض بعد يومين، إلا أن الأطباء أبلغوا زوجته بأن دماغه قد تعرض لتلف لا يمكن إصلاحه، وتم تأكيد وفاته في 11 سبتمبر.

إيليا، الذي عاش في بيلاروسيا قبل أن ينتقل لاحقًا إلى جمهورية التشيك، الولايات المتحدة، ودبي، تحدث سابقًا عن رحلته في كمال الأجسام قائلاً: “تحولي جاء بعد سنوات من التدريب المكثف والانضباط، إلى جانب فهمي لفسيولوجيا التمرين والتغذية”. في مدرسته ببلاروسيا، كان وزنه 70 كيلوغرامًا ولم يكن قادرًا حتى على أداء تمرين ضغط واحد.

وفاة إيليا ليست الأولى من نوعها في عالم كمال الأجسام، وقد تثير مرة أخرى التساؤلات حول المخاطر الصحية المحتملة المرتبطة بهذا النوع من الرياضة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.