وفاة امرأتين جرفتمها السيول الجارفة ووقوع خسائر فادحة بالبنية التحتية ضواحي تازة

16 أكتوبر 2024
وفاة امرأتين جرفتمها السيول الجارفة ووقوع خسائر فادحة بالبنية التحتية ضواحي تازة
العربية.ما - إدريس قدّاري

أعلنت مصادر إعلامية عن وفاة امرأتين، بعدما تمكنت عناصر الوقاية المدنية والدرك الملكي والسلطات المحلية بجماعة الطايفة بإقليم تازة من العثور على جثتيهما، وذلك يوم الأحد (13 أكتوبر 2024).

وقد جرفت السيول القوية، الناجمة عن عاصفة رعدية قوية ضربت المنطقة والمناطق المجاورة ليلا، الضحيتين، وهما في الستينيات من العمر، من داخل منزليهما الكائنين بدواري اسعايدة وتلوان المتاخم لسيدي أحمد زروق بالجماعة المذكورة، حسب ذات المصادر التي أبرزت أن السيول تسببت في إلحاق أضرار فادحة بمنزلي أسرتي الهالكتين.

وقالت المصادر أن العاصفة المطرية القوية التي ضربت مناطق إقليم تازة خلفت خسائر فادحة بممتلكات السكان والبنية التحتية بعدد من الجماعات الترابية. وأن هذه الأمطار العاصفية تسببت في جرف جزء من فرعية سيدي سرحان التابعة لمجموعة مدارس العمال بجماعة أولاد الشريف، ونفوق حوالي 200 رأس من الغنم وجرف سيارة لنقل البضائع بجماعة ترايبة، فضلا عن تسببها في غمر عدد من أحياء جماعة تاهلة.

وأشارت المصادر أن العاصفة المطرية القوية ضربت، أيضا، جماعات واد أمليل وأولاد ازباير وبني فراسن وكاف الغار والصميعة وأكزناية. وتضررت جراءها عدد من الطرقات والمسالك القروية والحقول الزراعية، خصوصا بالمناطق التي شهدت عواصف رعدية محملة بحبات البرد (التبروري).

المصدر العربية.ما عن مصادر إعلامية
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.