العربية.ما alaarabiya.ma

ولاية أمن مراكش يواصل حملته الأمنية: توقيف 433 شخصًا وضبط مخالفات مرورية

alt=
العربية.ما / محمد شيوي

ولاية أمن مراكش تكافح الجرائم التي تؤثر على الإحساس بالأمن في الشارع العام

تواصل ولاية أمن مراكش لليوم السابع على التوالي تنفيذ مخطط العمل الذي أطلقته نهاية الأسبوع الماضي، والذي يهدف إلى مكافحة الجرائم التي تؤثر على الإحساس بالأمن في الشارع العام، بالإضافة إلى مواجهة السياقات الاستعراضية والخطيرة والمخالفات المرورية التي تهدد سلامة المواطنين.

بحسب مصدر أمني، تمكنت مختلف المناطق التابعة لولاية أمن مراكش خلال ليلة 30 و31 غشت الجاري من توقيف 433 شخصًا، بعضهم متلبس أو مبحوث عنه في قضايا إجرامية متنوعة، بما في ذلك الجرائم الماسة بالأخلاق العامة. من بين هؤلاء، كان هناك 114 شخصًا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

وفي إطار جهود السلامة المرورية، تم ضبط وإيداع 51 مركبة بالمحجز البلدي بسبب تهديد سائقيها لسلامة مستعملي الطريق من خلال السياقات الخطيرة والاستعراضية. كما قامت وحدات شرطة المرور بضبط 792 مخالفة مرورية، من بينها 398 مخالفة تتعلق بسياقة الدراجات النارية دون استعمال خوذة الرأس، مما أدى إلى إيداع 175 دراجة نارية أو ثلاثية العجلات بالمحجز البلدي.

تساهم في هذه العمليات الأمنية المندمجة مختلف المناطق الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش، مدعومة بفرق الشرطة القضائية ودوائر الشرطة والهيئة الحضرية وشرطة المرور، إضافة إلى فرق التدخل والمجموعات النظامية.

من الجدير بالذكر أن الأيام الستة الأولى من هذه العمليات أسفرت عن توقيف 1217 شخصًا متورطًا في قضايا إجرامية، كما تم إيداع 224 مركبة بالمحجز البلدي بسبب ارتكاب أصحابها للسياقات المتهورة التي تهدد سلامة وأمن مستعملي الطريق.

Exit mobile version