يوم بدون سيارة في أكادير: خطوة نحو بيئة أنظف

27 أكتوبر 2024
يوم بدون سيارة في أكادير: خطوة نحو بيئة أنظف
العربية.ما - الرباط

يوم بدون سيارة

شهدت مدينة أكادير تنظيم فعالية “يوم بدون سيارة” في حي احشاش، ببادرة مميزة من جمعيتَي *بداية مسار للتربية والتنمية الثقافية والاجتماعية* و *نجاح سوس للتكواندو*، بشراكة مع السلطة المحلية والمجلس البلدي لأكادير. كان هذا اليوم فرصةً لتحسيس السكان بأهمية تقليل الاعتماد على السيارات للحد من التلوث وتحسين جودة الحياة في المدينة.

تخلل الحدث العديد من الأنشطة البيئية والتوعوية، وشاركت فيه شرائح واسعة من السكان، حيث تم توجيه رسائل قوية نحو التحول إلى أساليب نقل مستدامة مثل ركوب الدراجات والمشي. هذا الحدث يعكس الجهود المشتركة التي تبذلها مؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع السلطات المحلية للرفع من مستوى الوعي البيئي لدى المواطنين، وخلق تجربة ميدانية تتيح لهم التعرف على فوائد تقليل التلوث وتأثيره الإيجابي على الصحة العامة.

يأمل القائمون على الفعالية أن تكون هذه الخطوة الأولى نحو إقامة مناسبات بيئية دائمة تسهم في التحسيس بمخاطر التلوث وأهمية المحافظة على البيئة، وتجعل من أكادير نموذجاً في الاستدامة البيئية بالمملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.