جماعة تيفلت بعد مرور ثلاث سنوات من تسيير مجلس “عرشان”

هل تحمل دورة أكتوبر الجديد والاستثنائي… أم ستكون باهتة كالدورات السابقة؟

30 سبتمبر 2024
جماعة تيفلت بعد مرور ثلاث سنوات من تسيير مجلس “عرشان”
العربية.ما - عبد السلام. أ

من المنتظر أن تشهد جماعة تيفلت انعقاد دورة مجلسها الجماعي، لشهر أكتوبر 2024، بعد مرور ثلاث سنوات من التسيير المالي والإداري لمجلس “عرشان”، وذلك في جلسة أولى سوف تكون يوم الخميس المقبل (3 أكتوبر)، وكذا جلسة ثانية مخصصة للإجابة ومناقشة الأسئلة التي تطرحها أحزاب المعارضة، على قلتها، يوم الجمعة 4 أكتوبر 2024.

وفي ظل المعلومات التي تتوفر عليها الجريدة الإلكترونية “العربية.ما”، من مصادرها الخاصة، فإن اليوم الأول لأشغال الدورة، سيخصص للنقط التالية وهي: 1.تهييئ مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2025./ 2.إعادة تخصيص بعض الاعتمادات بميزانية التجهيز./ 3. ⁠الموافقة على توزيع المنح المخصصة للجمعيات برسم سنة 2024.

في حين سيعرف اليوم الثاني لذات الدورة تقديم إجابات حول مجموعة من النقط والمشاكل التي تعرفها مدينة تيفلت، والتي سبق وأن تناولتها الجريدة الإلكترونية (العربية.ما) في مقالات صحفية سابقة انفرادية وحصرية، تهم الشأن العام المحلي ومشاكل المواطنين والمواطنات منها كأمثلة: 1.تجهيز الحي الجديدR6BIS. و2.وضعية مالكي البقع الأرضية بسهب الحرشة ودوار دراعو. 3.⁠وضعية بناء الملعب الجديد. 4.مجاري الصرف الصحي بحي السعادة. 5.التأخر الكبير في أشغال بناء المسبح البلدي. 6.تأخير انطلاق أشغال إحداث مركب ثقافي.7. ⁠تسليم شواهد إدارية بدوار دراعو وسهب الحرشة تخص بقعا غير مجهزة. 8.الحالة التي توجد عليها عدد من المصالح الإدارية التابعة للجماعة والتي لا تليق لا بالمرتفقين ولا بالموظفين. 9.⁠استمرار معاناة الساكنة من غياب طبيب جماعاتي. 10.أسباب تحويل مناطق خضراء إلى مناطق قابلة للبناء.

وينتظر متابعي الشأن التيفلتي المحلي وكذا الجهات المسؤولة على المستوى الإقليمي والمركزي، أن تشهد هذه الدورة، الجديد خلال أشغالها وتكون ذات نفع عام ويتم مناقشة قضايا الساعة ومشاكل المدينة بكل مسؤولية وموضوعية وتجرد، بعيدا عن شعار: (كم حاجة قضيناها بتركها) وأن تكون الأجوبة عن الأسئلة الكتابية المطروحة، لها فائدة ولها وقع ملموس بالأدلة والحجج وتقديم الأرقام الحقيقية، دون (لف أودوران) أومحاولة إسكات (هذا أوذاك) …يتبع..

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.