محكمة الاستئناف بمراكش: جلسة جديدة لمحاكمة مفتش شرطة بتهمة محاولة القتل العمد

15 أكتوبر 2024
محكمة الاستئناف بمراكش: جلسة جديدة لمحاكمة مفتش شرطة بتهمة محاولة القتل العمد
متابعة .. محمد شيوي
محاكمة مفتش شرطة ممتاز بتهمة “محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار”.

تعقد غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري، جلسة جديدة لمحاكمة مفتش شرطة ممتاز بتهمة “محاولة القتل العمد مع سبق الإصرار”.

حسب مصادر إعلامية محلية، أحالت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش المفتش المذكور، المدعو (ش. أ)، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، في صباح يوم الأربعاء 5 أبريل 2023. وقد قرر الوكيل العام متابعة المفتش في حالة اعتقال بسبب جناية محاولة القتل، وحرر ملتمسًا لقاضي التحقيق لإجراء تحقيق شامل معه، وهو الملتمس الذي استجاب له القاضي بعد الاستنطاق الأولي للمتهم.

تم إيقاف المفتش (ش. أ) الذي كان يعمل بالدائرة الأمنية الرابعة (عرصة المعاش) يوم الأحد 2 أبريل 2023، بعدما أطلق أربع رصاصات من سلاحه الوظيفي، مما أدى إلى إصابة قائد فرقة القوات المساعدة، (م. ب)، برصاصة في فخده، بينما أصيب عون السلطة (م. آ. أ) برصاصتين في المؤخرة. كما أخطأت الرصاصة الرابعة قائد الملحقة الإدارية الإنارة.

باشرت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش بحثًا قضائيًا تحت إشراف النيابة العامة، لتحديد كل الأفعال الإجرامية المنسوبة للمفتش. تم توقيف المعني بالأمر وحجز سلاحه الوظيفي وذخيرته، قبل إيداعه تحت تدابير الحراسة النظرية للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

وفقًا لمصدر أمني، استخدم موظف الشرطة المشتبه فيه سلاحه الوظيفي بشكل غير مشروع أثناء مهمة لمراقبة مخالفات التعمير المنسوبة له، بتجزئة أبواب مراكش، مما أدى إلى الإصابات المذكورة.

جدير بالذكر أن المديرية العامة للأمن الوطني قد أصدرت قرارًا بالتوقيف المؤقت عن العمل في مواجهة الموظف المعني، لحين حسم القضاء في الملف.

تسليط الضوء على هذه القضية يعكس أهمية المساءلة القانونية، حتى في صفوف الأجهزة الأمنية. يتابع الرأي العام باهتمام نتائج هذه الجلسة وما ستسفر عنه من قرارات، في إطار الحفاظ على هيبة الأمن الوطني وضمان سلامة المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.