أجواء حارة بمناطق متفرقة من البلاد…..طقس السبت 29 يوليوز

29 يوليو 2023
أجواء حارة بمناطق متفرقة من البلاد…..طقس السبت 29 يوليوز
العربية.ما

ذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن الطقس غدًا السبت سيكون حارًا في الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية والريف، وسيكون حارًا نسبيًا في شمال المنطقة الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية وبقية السهول الداخلية.

كما أفادت المديرية في نشرتها اليومية أنه سيتشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل ضبابية محلية فوق السواحل الشمالية والوسطى، بالإضافة إلى بعض الخلايا الرعدية المصحوبة بقطرات مطرية متفرقة، ومن المتوقع أن تؤثر هذه الظروف على مرتفعات الأطلس المتوسط والهضاب العليا الشرقية.

ومن المتوقع أن ينتشر الغبار محليًا في الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، بالإضافة إلى هبوب رياح محلية قوية نوعًا ما على السواحل الوسطى ومرتفعات الأطلس وسفوحه الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية.من المتوقع أن تتسبب حبات من الغبار في تشتتها محلياً بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، إضافة إلى الأقاليم الجنوبية. كما ستشهد السواحل الوسطى ومرتفعات الأطلس وسفوحه الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية هبات رياح محلية نوعاً ما، وتكون قوية بعض الشيء.سيتراوح الحد الأدنى لدرجات الحرارة بين 23 و30 درجة في الجنوب الشرقي وأقصى جنوب المملكة. أما في المنطقة الشرقية، الريف، وبهضاب الفوسفاط ووادي الماس، فسيكون بين 19 و24 درجة.                                      وفي باقي المناطق ستكون الحرارة بين 15 و22 درجة. بالنسبة لدرجات الحرارة خلال النهار، ستشهد ارتفاعاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.