أزمة ارتفاع أسعار المواد الغذائية في المغرب: صمت الحكومة يثير القلق الشديد

22 ديسمبر 2023
أزمة ارتفاع أسعار المواد الغذائية في المغرب: صمت الحكومة يثير القلق الشديد
العربية.ما

 

يواجه الشعب المغربي تحديات خطيرة في ظل الارتفاع المستمر والغير مسبوق في أسعار الخضراوات والفواكه، خاصة الطماطم، والذي أصبح عبئًا إضافيًا على تكاليف اللحوم البيضاء والحمراء، مما أثر بشكل كبير على حياتهم اليومية وتدهور قدرتهم الشرائية.

في هذا السياق، نبهت النائبة في مجلس النواب وعضوة في اليسار الديمقراطي، فاطمة التامني، إلى “صمت ولا مبالاة الحكومة المغربية تجاه هذا الوضع الخطير الذي يؤثر سلبًا على الحياة اليومية للمواطنين ويقوض قدرتهم الاقتصادية”.

وفي سؤال برلماني موجه لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أعربت التامني عن قلقها بشأن “تجاهل وزارة الفلاحة لهذا الأمر، وعدم اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة التحديات المتزايدة في مجال الغذاء”.

وأضافت: “يطرح هذا الوضع تساؤلات حول الدور الفعّال الذي ينبغي أن تلعبه وزارة الفلاحة في مواجهة أزمة الغلاء التي تتفاقم يومًا بعد يوم”.

وفي ضوء هذا الواقع، تساءلت التامني عن “التدابير العاجلة التي يجب اتخاذها للحد من هذا الارتفاع الكبير في أسعار الخضراوات والفواكه واللحوم، الذي بات يتجاوز قدرة الشراء لفئات واسعة من المجتمع المغربي”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.