أكادير: ذكرى عيد الاستقلال…جمعية أيت المودن للتنمية و التكوين تنظم دورة تكوينية لفائدة النساء بشراكة مع منتدى “هي”

19 نوفمبر 2023
أكادير: ذكرى عيد الاستقلال…جمعية أيت المودن للتنمية و التكوين تنظم دورة تكوينية لفائدة النساء بشراكة مع منتدى “هي”
العربية.ما

 

في 18 من نونبر، أعلن جلالة المغفور له الملك محمد الخامس، وإلى جانبه رفيقه في الكفاح جلالة المغفور له الحسن الثاني، “انتهاء ربقة الاحتلال وبزوغ عهد الحرية والاستقلال.

وبعد تحقيق الاستقلال، دخلت المملكة المغربية في حقبة جديدة، تمثلت في المقولة الشهيرة لجلالة المغفور له الملك محمد الخامس: *”لقد خرجنا من الجهاد الأصغر إلى الجهاد الأكبر”،* حيث انخرطت المملكة في العديد من الإصلاحات التي همت كل القطاعات الحيوية من أجل بناء المغرب الجديد ومواصلة ملحمة تحقيق الوحدة الترابية، وإلى جانب هذا تم تشجيع فعاليات المجتمع المدني من أجل الانخراط في هذا الجهاد الأكبر المتمثل في المشاريع التنموية و الاصلاح و تكوين العنصر البشري الذي يلعب دوراً كبيراً في تحريك عجلة التنمية في البلاد.

ومن هذا المنطلق و سيراً على هذا النهج،قامت جمعية أيت المودن للتنمية و التكوين بشراكة مع منتدى “هي” بتنظيم دورة تكوينية مجانية حول موضوع: *قصة نجاح إمرأة* يوم أمس السبت 18 نونبر 2023 بالمركب الثقافي محمد إبزيكا بالحي المحمدي بمدينة أكادير، ابتداءً من الساعة الرابعة عصراً، من تأطير المدربة الرياضية الأستاذة: فاطمة الزهراء معاد.

وقد حضر هذا اللقاء التكويني النظري أزيد من ستين مستفيدة، حيث كان الهدف من اللقاء،تشجيع و تحفيز النساء على الاندماج السوسيو اقتصادي لتحقيق الاستقلالية في المجتمع وتطوير المهارات و أسلوب الحياة.

هذا و قد أعرب مجموعة من النساء اللواتي حضرن في اللقاء عن إعجابهن بقصة المدربة الناجحة في حياتها، و مساهمتها في تنمية وتحريك عجلة تقدم الوطن،وذلك من خلال اعتماد فلسفة فن الحياة، و أسلوب العيش السعيد، مبينة من خلال دورتها التكوينية، أن وجود الإنسان واقعة حقيقية أما أسلوب عيشه فهو فن من الفنون.

وأخيرا وبهذه المناسبة السعيدة

مناسبة عيد الاستقلال المجيد، يتقدم مكتب جمعية أيت المودن للتنمية و التكوين و مكتب منتدى “هي”، بأصدق عبارات التهاني و أسمى الأماني، إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مجدديين لجلالته تعلقهما بأهداب العرش العلوي المجيد سائليين الله تعالى أن يبقي ملكنا الهمام ذخرا وملاذا لشعبه الوفي، ضامنا لعزة الوطن واستقراره، وأن يقر عينيه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي الحسن، وصاحبة السمو الملكي الأميرةالجليلة لالة خديجة، وأن يشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي رشيد، وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة، إنه سميع مجيب الدعاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.