أكادير على أهبة الاستعداد لاستضافة الدورة 5 لأيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني

3 مايو 2024
أكادير على أهبة الاستعداد لاستضافة الدورة 5 لأيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني
نورالدين أفكور

تستعد مدينة أكادير على قدم وساق لاحتضان الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة التي ستنظمها المديرية العامة للأمن الوطني في الفترة ما بين 17 و 21 ماي 2024.

 

هذه التظاهرة الأمنية الهامة ستقام تحت شعار “الأمن الوطني.. مواطنة، مسؤولية وتضامن”، وتهدف إلى تعزيز التواصل والتفاعل بين المؤسسة الأمنية والمواطنين، فضلا عن إبراز الدور الأساسي للأمن الوطني في حماية السكان والممتلكات.

 

وستشهد هذه الدورة الخامسة من أيام الأبواب المفتوحة عرض للتجهيزات والوسائل التقنية المستخدمة من طرف أفراد الأمن الوطني، إلى جانب تنظيم ندوات وورشات للتحسيس بالوقاية من الحوادث المرورية وتقديم الإسعافات الأولية.

 

كما سيتم تنظيم عروض خاصة بالكلاب البوليسية مع إمكانية للزائرين للتفاعل معها. وستكون المناسبة مناسبة أيضا للتحسيس بالمخاطر المرتبطة بتعاطي المخدرات والجريمة المنظمة.

 

وتهدف هذه التظاهرة إلى إطلاع الجمهور على كافة المهام التي تضطلع بها مختلف الوحدات والتشكيلات الأمنية واستعراض مختلف التجهيزات والمعدات المتطورة التي تتوفر عليها المديرية العامة للأمن الوطني، من أجل ضمان سلامة الأشخاص والممتلكات والحفاظ على النظام العام.

 

وتعتبر مدينة أكادير موقعا مثاليا لاحتضان هذه التظاهرة الأمنية الهامة، نظرا لموقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية المؤهلة لاستقبال الزوار والمشاركين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.