أكادير على موعد مع مهرجان سوس كاسترو الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ

23 أبريل 2024
أكادير على موعد مع مهرجان سوس كاسترو الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ
العربية.ما

تنظم جمعية إسراء لفنون الطهي والتنمية المستدامة، الدورة الأولى لمهرجان “سوس كاسترو” الدولي لفنون الطهي ونجوم المطبخ، تحت شعار: (المطبخ المغربي إرث وتراث وآفاق)، من 25 إلى 28 أبريل 2024 بمدينة أكادير، بتنسيق مع جهة سوس ماسة وجماعة أكادير وجماعة أيت ملول والمجلس الجهوي للسياحة بأكادير وولاية جهة سوس ماسة، وعدد من الجمعيات والفيدراليات الدولية للشيفات.

وستعرف فقرات المهرجان تنظيم مسابقات في فنون الطهي، تشمل إعداد الأطباق وعرض الحلويات والمخبوزات والشكولاتة والكيك ثلاثي الأبعاد، وفن النقش على الخضر والفواكة، كما سيتخلل المهرجان عروض استعراضية لبعض الشيفات المغاربة والدوليين، وندوات فكرية ولقاءات تواصلية للتعريف بالموروث الثقافي السوسي خاصة والمغربي عامة في مجال الطهي، باعتباره قوة ناعمة تساهم في تعزيز مكانة المغرب سياحيا وثقافيا.

ويشارك في الدورة الأولى للمهرجان، حوالي 100 متسابق (ة) من مختلف أنحاء العالم، وسيشرف عليه حوالي (20) حكما (ة) دوليا، ممثلين بدول ألمانيا، تركيا، إيطاليا، كوريا الجنوبية، روسيا، بريطانيا، البرتغال، مالطا، تونس، الأردن، ازربدجان ، فرنسا.

وفي مساء كل يوم من أيام المهرجان سيتم تتويج الفائزين بخصوص مشاركاتهم عبر منح جائزة الميدالية الذهبية (من 91 إلى 100 نقطة)، والميدالية الفضية (من 81 إلى 92 نقطة)، والميدالية النحاسية (من 71 إلى 80 نقطة)، وشهادة المشاركة (أقل من 70 نقطة).

ويهدف مهرجان سوس كاسترو الدولي في نسخته الأولى إلى التعريف بالكثير من كنوز الطبخ المغربي والدولي، حيث سيشكل هذا اللقاء مناسبة للوقوف على ما تزخر به المطابخ المغربية والعالمية من أطباق ووجبات متميزة، وستعطى الانطلاقة الرسمية للمهرجان خلال حفل الافتتاح الذي سينظم بحديقة اولهاو أكادير يوم الخميس 25 أبريل 2024 ابتداء من الساعة 00 :19 مساء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.