أكادير: مناقشة دكتوراه في القانون العام للأستاذ محمد قباب مستشار بحكمة الاستئناف بالرباط

31 ديسمبر 2023
أكادير: مناقشة دكتوراه في القانون العام للأستاذ محمد قباب مستشار بحكمة الاستئناف بالرباط
نور الدين أفكور

 

شهدت رحاب كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية جامعة ابن زهر أكادير يوم السبت 30 دجنبر 2023 أطوار مناقشة الباحث الأستاذ عبد المجيد قباب، مستشار بمحكمة الاستئناف الإدارية بالرباط ، لأطروحته لنيل شهادة الدكتوراه في القانون العام تحت عنوان “رقابة القضاء الإداري على منازعات مجالس الجماعات الترابية بالمغرب: دراسة قانونية قضائية، وقد تمت مناقشتها أمام لجنة مؤلفة من نخبة من الأكاديميين والأساتذة.

وتفاعلت اللجنة بإيجابية مع الأطروحة وأشادت بالبحث الدقيق والرصين الذي قام به الباحث، حيث تمت المناقشة بشكل ودي وبناء، وحظيت الأطروحة بتوصيات قوية من اللجنة، التي أشارت إلى أنه يمكن استخدام الأبحاث المطروحة في هذا العمل لتوجيه صانعي القرار والمؤسسات الحكومية لتحسين نظمها القانونية.

وبعد مناقشة عميقة ومستفيضة للموضوع، تابعها حضور متنوع العديد من الأساتذة في القانون، و عدد من القضاة، والمحامون، والطلبة، وبعد مناقشة العمل والمداولة، قرر أعضاء اللجنة منح الأستاذ الباحث عبد المجيد قباب ميزة مشرف جدا.

من المؤكد أن أطروحة الدكتوراه للأستاذ عبد المجيد قباب ستساهم في تطوير البحث القانوني في مجال رقابة القضاء الإداري . وتعزز العمل في هذا المجال الحقوقي الحيوي والمهم، ومرجعا لإغناء الخزانة العلمية والقانونية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.