أكادير : يوم بدون سيارات من أجل مدينة نظيفة

27 مايو 2024
يوم بدون سيارات
العربية.ما

“يوم بدون سيارات”، هي مبادرة أطلقتها المصالح الولائية بأكادير والمجلس الجماعي يوم الأحد 26 ماي الجاري، وهم القرار ثلاثة شوارع ويتعلق الأمر بكل من شارع محمد الفاسي، المهدي بن عبود وشارع عبدالله الكرسيفي، من الثامنة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال.

وتأتي هذه المبادرة في إطار الحملات التحسيسية التي تطلقها المصالح الولائية بأكادير، حول السلامة الطرقية الهادفة لتعزيز الوعي الجماعي بضرورة المساهمة في الحد من التلوث و الانبعاثات السامية الناجمة عن استعمال السيارات بمختلف أحجامها والدراجات النارية في المجال الحضاري.

هذا وتعد هذه الالتفاتة “يوم بدون سيارات” التي استحسنها الجميع، مناسبة لتحسيس المواطنين بخطورة تلوث البيئة ومدى أضراره على صحة الأفراد والبيئة، فضلا على تحفيزهم على التقليل من استخدام السيارات و الدراجات النارية التي تعد من الأسباب الرئيسية لتلوث الهواء.

يذكر، أن ذات المصالح أطلقت جملة نظافة يومه السبت 25 ماي المنصرم، والتي ستستمر كل آخر يوم السبت من كل شهر، بكل كورنيش أكادير ،أنزا ،تدارت ،بن سركاو أغروض ،إضافة إلى طريق الخير التضامن ،تكوين ،تليلا ،أدرار ،الحي المحمدي، أبراز، سفوح الجبال و أيت المودن، والتي تصبو إلى إزالة بعض النقط السوداء وتنقية مختلف أحياء مدينة الانبعاث، والعمل على المساهمة في احترام قواعد ومبادئ النظافة وتعزيز الوعي بالسلوكات البيئية الإيجابية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.