أمطار طوفانية تضرب إقليم الحوز وتخلف خسائر جسيمة

19 يوليو 2023
أمطار طوفانية تضرب إقليم الحوز وتخلف خسائر جسيمة

عرف إقليم الحوز، عشية يوم الثلاثاء 18 يوليوز 2023، هطول أمطار رعدية خطيرة أدت إلى فيضانات عارمة تسببت في جرف عدد من السيارات وغمر مجموعة من المنازل على جنبات وادي «غيغاية» بجماعة مولاي إبراهيم.

وأفادت مصادر من عين المكان أن الفيضانات خلفت خسائر مادية وصفت بالجسيمة، تمثلت في إلحاق أضرار بواجهات المقاهي المحادية لجنبات الوادي، كما جرفت السيول سيارتين حسب الحصيلة الأولية، بالطريق الرابطة بين مولاي ابراهيم وتحناوت.

وأضافت المصادر ذاتها أن الأمطار الرعدية اجتاحت مجموعة من المناطق بجماعات مولاي ابراهيم وآسني وأغواطيم، تسببت في سيول جارفة، أتت على أشجار مثمرة، والتي يعتمد عليها السكان لتحقيق في فلاحتهم الجبلية.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية أفدات بأن زخات رعدية محليا قوية (من 25 إلى 35 ملم) ستهم، اليوم الثلاثاء، عددا من الأقاليم بالمملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أن هذه الزخات الرعدية مرتقبة بكل من شيشاوة والحوز وتارودانت (المرتفعات) وطاطا وورزازات (المرتفعات) وأسا الزاك والسمارة (شرق)، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال وإلى غاية الحادية عشرة من ليلة الثلاثاء الأربعاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.