إتفاقية توأمة بين مجلس جماعة تارودانت و مدينة شامبيري الفرنسية

23 أبريل 2024
إتفاقية توأمة بين مجلس جماعة تارودانت و مدينة شامبيري الفرنسية
نور الدين أفكور

وقعت جماعة تارودانت وبلدية مدينة شامبيري الفرنسية ، إتفاقية شراكة جديدة، تروم إعطاء دفعة جديدة لتعاونهما وللتوأمة التي تجمع بين الطرفين عدة مجالات، بحضور القنصل العام الفرنسي بأكادير، ميشيل شاربونييه، وعمدة مدينة شامبيري الفرنسية ونائب رئيس مجلس جماعة تارودانت، محمد أمهرسي.

وبحضور الوفد الذي جاء خصيصا إلى تارودانت، أبرم الطرفان شراكة تبدو واعدة. وعلى وجه الخصوص، سيمكن من تطوير التعاون في مجالات الديمقراطية التشاركية والرياضة والتراث والخدمات المحلية والتنمية المستدامة.

ورحب القنصل العام لفرنسا بأكادير السيد ميشيل شاربونيه بهذه المبادرة التي تنسجم تماما مع أهداف التعاون الثنائي بين فرنسا والمغرب،مضيفا أن مدينة تارودانت، تتوفر على بنيات تحتية مهمة في مختلف القطاعات الواعدة.

وفي تصريح لعمدة مدينة شامبيري الفرنسية، ، أكد أن إتفاقية الإطار مع جماعة تارودانت بالمملكة المغربية، تاريخية واستراتيجية وقوية ومتينة، وهذا برهنه الواقع الذي لامسه الوفد، من قَبيل البنية التحتية المتميزة، ناهيك عن ملامستهم لواقع التطور المطرد الذي تعرفه مدينة تارودانت ومسار التنمية الإجتماعية و الإقتصادية في مختلف القطاعات، والذي سيكون له وقع مفيد وكبير.

ومن جهة أخرى أوضح نائب مجلس جماعة تارودانت أن الشراكة، ستهم مجموعة من القطاعات، كمحاربة التغيرات المناخية، الانتقال الطاقي والتنقل المستدام، الرفع من جاذبية المجالات الترابية، تطوير السياحة وحماية المناطق الطبيعية، تدبير الماء والنفايات، الإشعاع الثقافي، التنمية الاقتصادية و الابتكار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.