إعادة فتح مسجد الحسن الثاني بأولماس التابع للنفوذ الترابي للعمالة الخميسات

24 مارس 2024
إعادة فتح مسجد الحسن الثاني بأولماس التابع للنفوذ الترابي للعمالة الخميسات
أوتغولت حسن

أشرفت لجنة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، من يومه الخميس الماضي 21 مارس 2024 و بحضور رئيس المجلس الجماعي لأولماس السيد محمد أشرورو وأعضاء المجلس الجماعي وممثل عن المندوبية الإقليمية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالخميسات، والسلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني على الإفتتاح الرسمي لمسجد الحسن الثاني بمركز جماعة أولماس تزامنا مع شهر رمضان المبارك حيث قاموا بأداء صلاة الظهر به.

المسجد الذي سهرت على إعادة بنائه بتمويل كامل جماعة أولماس بأعلى معايير الجودة، يتوفر على قاعة للصلاة بطابقين علوي وسفلي وجناح للوضوء و دورات المياه وساحة فسيحة، إضافة إلى فضاءات أخرى.

وتوافد جموع المصلين في أجواء روحانية تعمها السكينة والطمأنينة، من مختلف أحياء جماعة أولماس لأداء صلاة الظهر بهذه المعلمة الدينية والثقافية والمعمارية.

وحسب بعض المصادر فإن هذا الصرح الديني المتميز بالطابع المعماري الأندلسي المغاربي، سيعطي للمنطقة نفحة إيمانية وجمالية تبرز التطور العمراني الكبير في هندسة بنائه.

مع العلم أن الجريدة سبق وأن تطرقت إلى الموضوع في وقت سابق.

بعنوان مواطنون يطالبون بفتح مسجد بطريقة حضارية بجماعة أولماس التابع للنفوذ الترابي للعمالة الخميسات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.