إعلان تعيينات جديدة في المناصب الأمنية من قِبل المديرية العامة للأمن الوطني

2 فبراير 2024
إعلان تعيينات جديدة في المناصب الأمنية من قِبل المديرية العامة للأمن الوطني
العربية.ما

 

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني يوم الخميس الأول من فبراير، عن عملية واسعة لتعيين مسؤولين جدد في مناصب أمنية حيوية على المستويين المركزي و الجهوي.

تضمنت هذه التعيينات، التي أعلن عنها المدير العام للأمن الوطني و مراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، تعيين رئيس جديد لمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، المسؤولة عن أمان هذا المنفذ الحدودي الاستراتيجي، قادمًا من منطقة أمن مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، حيث اكتسب خبرة هامة في إدارة شرطة الحدود.

وعلى الصعيدين الجهوي والمحلي، أدت إجراءات الترشيح إلى تعيين أربعة رؤساء لمناطق الأمن في برشيد واليوسفية وخنيفرة وتاونات، بالإضافة إلى رئيس المنطقة الأمنية في وجدة ونائبه.

وفي إطار تحسين خدمات الأمان الاجتماعي للموظفين والمتقاعدين وعائلاتهم، قام المدير العام بتفعيل قانون إنشاء مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني. وقد تم تعيين إطار أمني من الجيل الجديد لرئاسة اللجنة المديرية للمؤسسة، قادمًا من ولاية أمن الرباط حيث شغل منصبًا إداريًا.

تأتي هذه التعيينات الجديدة في سياق استمرار جهود تعزيز كفاءة وأداء الموارد البشرية الشرطية، من خلال فتح المجال للتداول في المسؤوليات وتكليف مرافق الشرطة بالإدارة الميدانية بواسطة كفاءات أمنية مدربة ومؤهلة، بهدف تعزيز أمان المواطن وحماية ممتلكاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.