إلغاء الديون للعمال غير الأجراء في نظام التأمين الإجباري عن المرض: إعلان هام من CNSS

8 يناير 2024
إلغاء الديون للعمال غير الأجراء في نظام التأمين الإجباري عن المرض: إعلان هام من CNSS
العربية.ما

 

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يصدر بلاغاً بشأن تسوية الديون.

أصدر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS) بلاغاً هاماً يعلن فيه إلغاء الديون المستحقة على العمال غير الأجراء تحت نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض (AMO).

وفقًا للبلاغ، قرر الصندوق إلغاء المستحقات المالية المتعلقة بالاشتراكات والزيادات ومصاريف المتابعات لفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطًا خاصًا. يشمل هذا القرار العمال الذين لم يؤدوا اشتراكاتهم لمدة ثلاثة أشهر على الأقل خلال الفترة من نوفمبر 2023 وما قبلها.

وفي هذا السياق، يُشدد على أن العمال غير الأجراء الذين يندرجون تحت تسمية “عمال غير أجراء” والذين لم يسددوا اشتراكاتهم للفترة المشار إليها، يحق لهم الاستفادة من إلغاء الديون، وذلك وفقًا للقانون رقم 41.23 الصادر في 4 ديسمبر 2023.

ويُطلب من العمال غير الأجراء الراغبين في الاستفادة من هذا القرار، بدء سداد اشتراكاتهم المستحقة اعتباراً من ديسمبر 2023 وما بعدها، خلال فترة التأهيل الممتدة من يناير إلى أبريل 2024. ويجب الالتزام بسداد الاشتراكات لمدة 12 شهرا متتالية ابتداءً من الشهر التالي لبدء السداد.

العمال المستحقين للاستفادة من هذا القرار سيخضعون لتدريب يستمر لثلاثة أشهر، مما يمنحهم الحق في الاستفادة من خدمات التأمين الإجباري الأساسي عن المرض. يمكن تسديد الاشتراكات عبر الرابط الإلكتروني https://www.cnss.ma/bpc-payement/assure/tns أو في مكاتب القرب المعتمدة.

للمزيد من المعلومات، يُرجى الاتصال بمركز العلاقة مع الزبناء على الرقم 3939.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.