ارتفاع أسعار العقارات في المغرب خلال الربع الأول من سنة 2024

9 يونيو 2024
بنك المغرب
العربية.ما - الرباط

أعلن بنك المغرب مؤخراً عن ارتفاع أسعار العقارات في المغرب، حيث سجلت زيادة بنسبة 0.8% خلال الربع الأول من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

وفقًا للبيان المشترك الصادر عن البنك والوكالة الوطنية للمحافظة العقارية، فإن مؤشر أسعار الأصول العقارية قد سجل هذا الارتفاع خلال الفصل الأول من عام 2024، مع تسجيل زيادات في أسعار العقارات السكنية بنسبة 0.7%، وأسعار البقع الأرضية بنسبة 1.2%.

 

وتشير البيانات إلى تراجع في مبيعات العقارات خلال نفس الفترة، حيث بلغت نسبة التراجع 3.1% مقارنة بالعام الماضي، ويرجع البيان هذا التراجع إلى انخفاض مبيعات العقارات السكنية والعقارات المعدة للاستعمال المهني، بنسب مختلفة، في حين شهدت مبيعات البقع الأرضية ارتفاعًا بنسبة 3.6%.

 

وفي سياق متصل، أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن عدد المستفيدين من الدعم المباشر لاقتناء السكن بلغ 11,749 مستفيدًا حتى 23 مايو الماضي، مع تقديم 73,711 طلبًا للحصول على هذا الدعم.

 

يأتي هذا الإعلان في سياق برنامج دعم الأسر لامتلاك سكن الذي أعلنته الحكومة في أكتوبر 2023، والذي انطلقت مراحل تنفيذه في يناير الماضي.

 

إن هذه التطورات تبرز أهمية متابعة سوق العقارات في المغرب وتحدياتها، مع الحفاظ على استقرار السوق وتوفير فرص الإسكان للمواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.