اسباب تعطل خدمات فيسبوك وإنستجرام وماسنجر

5 مارس 2024
اسباب تعطل خدمات فيسبوك وإنستجرام وماسنجر
العربية.ما

ماهي اسباب تعطل خدمات فيسبوك وإنستجرام وماسنجر؟

 

شهدت منصات التواصل الاجتماعي العملاقة، فيسبوك وإنستجرام وماسنجر، انقطاعًا مؤقتًا، حيث أدى خلل في الأنظمة الداخلية لشركة فيسبوك إلى تعطل الخدمة على مستوى عالمي. المستخدمون واجهوا صعوبات في تصفح المواقع وتسجيل الدخول، مما أثار موجة من الشكاوى.

 

تقارير من Downdector أشارت إلى مشاكل في تطبيقات عدة، بما في ذلك جوجل ويوتيوب، حيث ارتفعت نسبة الشكاوى بشكل كبير. الأمور تتنوع بين صعوبة تسجيل الدخول ومشاكل في فتح التطبيقات، مما أثر على تجربة المستخدمين بشكل كبير.

 

تحديدًا، كانت نحو 73% من الشكاوى المتعلقة بفيسبوك تتعلق بصعوبات تسجيل الدخول، مع 18% منها تتعلق بفتح التطبيق. في حين اشتكى 63% من مستخدمي إنستجرام من مشكلات برنامجية، وواجه مستخدمو ماسنجر صعوبة في تسجيل الدخول بنسبة 50%.

هذا التعطل الفني أثر بشكل كبير على ملايين المستخدمين حول العالم، حيث تسبب في انقطاع مؤقت عن منصات التواصل الرئيسية. تظهر حاجة ملحة لتحسين وتقوية البنية التحتية لهذه الشبكات لتجنب حدوث مثل هذه الأعطال المفاجئة وتأثيرها الواسع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.